تركيا تحقق في سفر طالبات بريطانيات إلى سوريا

تركيا تحقق في سفر طالبات بريطانيات إلى سوريا

اسطنبول – فرانس برس
قالت الخطوط الجوية التركية، اليوم الجمعة، إنها تدعم تحقيقا في سفر ثلاث طالبات بريطانيات يعتقد أنهن سافرن إلى سوريا عبر اسطنبول للانضمام لتنظيم “داعش”.
وذكرت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني “تساعد الخطوط الجوية التركية الهيئات الحكومية المعنية في تحقيقاتها، لكن ليس بمقدورها الرد أو التعليق بشكل محدد على التحقيقات الجارية”.
وكانت الشرطة البريطانية قالت هذا الأسبوع إن أميرة عباسي (15 عاما) وشيماء بيجوم (15 عاما) وخديجة سلطانة (16 عاما) سافرن جوا من لندن إلى اسطنبول يوم 17 فبراير وعبرن الحدود إلى سوريا.
وكشف متحدث باسم شرطة لندن أن الضباط البريطانيين اتصلوا بالسفارة التركية في لندن يوم 18 فبراير، أي في اليوم التالي على سفرهن بالطائرة لتركيا.
وأضاف المتحدث: “منذ ذلك الحين نعمل عن كثب مع السلطات التركية التي تقدم مساعدة كبيرة ودعما للتحقيق الذي نجريه”.
وأثارت محنة الفتيات قلقا على نطاق واسع في بريطانيا، حيث حث رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، شركات التواصل الاجتماعي على بذل المزيد في التعامل مع التطرف على الإنترنت، كما اعتبر أن شركات الطيران تحتاج إلى نظم جديدة للتحقق بشأن الأطفال الذين يسافرون وحدهم.
وكانت الفتيات الثلاث ناجحات في دراستهن، ولم يبلغن أسرهن بمخططاتهن، وإنما كن على اتصال عبر موقع “تويتر بنساء أخريات” متورطات مع “داعش”.

المصدر العربية.

شارك