وائل الحلقي يدعو الهنود إلى إعادة إعمار سوريا

وائل الحلقي يدعو الهنود إلى إعادة إعمار سوريا

دعا رئيس مجلس وزراء الأسد، وائل الحلقي، الشركات الهندية للمساهمة في إقامة مشاريع استثمارية وتنموية وخدمية في سورية والمساهمة في إعادة الإعمار.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية، فقد أكد الحلقي على ضرورة البحث عن فرص تعاون مع الشركات الهندية، تشمل مجالات تأمين المواد الغذائية والتموينية والاستهلاكية والدوائية، ومستلزمات إعادة تأهيل المصانع والمعامل والمشافي ومحطات الطاقة الكهربائية وغيرها.

وأكد الحلقي خلال لقائه رئيس إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الهندية “سانديب كومار”، رغبة الحكومة بتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والصناعي مع جمهورية الهند.

وتناول الجانبان خلال اللقاء آليات تعزيز التعاون وتفعيل الاتفاقيات الموقعة، وتوقيع أخرى جديدة وفرص التعاون في قطاعات الكهرباء والدواء والنقل والزراعة، والتنقيب عن النفط والغاز، وإمكانية إقامة مشاريع تنموية وخدمية مشتركة وتزويد المعامل والشركات السورية، بقطع الغيار اللازمة والآلات والمعدات الهندسية الثقيلة.

كما ناقشوا إقامة معمل لصناعة الفوسفات في سورية، وإعادة تأهيل معمل حماة و “محطة توليد تشرين الكهربائية”، وإنشاء محطات توليد جديدة وإعادة تأهيل حقول النفط، وإحياء “المركز السوري الهندي” للمتميزين في دمشق، إضافة للتعاون العلمي والتقني والثقافي وتفعيل عمل “اللجنة المشتركة السورية الهندية”.

شارك