السلطة الرابعة : كيف استقبل الشارع الروسي خبر الإنقلاب على بوتين !

السلطة الرابعة : كيف استقبل الشارع الروسي خبر الإنقلاب على بوتين !

اشاعة موت بوتين التي استدعاها غيابه خلال عشرة ايام ونقلتها عدة صحف عالمية وعربية كانت مدعاة لسخرية مواطنين روس على شبكات التواصل في الايام الفائتة ،

واليكم أطرف هذه التعليقات التي تناقلتها وسائل اعلام غربية وعربية : أحد مستخدمي “تويتر” هزئ من شائعة وفاة بوتين قائلًا: “ثمة موقعًا يتيح للمستخدم أن يطرح أسئلة عليه ويأتيه بردود آلية، وحين سئل الموقع أجاب: هل مات بوتين؟، تفاوتت الردود بين (كلا)، و(إنه لا يزال حيًا)، أو(كلا، ليس هذا سبب ظهور رائحة كريهة في موسكو)”.

مستخدم آخرقال : “ربما لأن الناس يعتقدون أن الأمر مستبعد للغاية، يحاول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تخيل العالم بدون بوتين، أو كيف ستبدو الجنة بوجوده” فيما علقت مستخدمة اخرى : “على الأرجح سيحظى بوتين بجنازة مهيبة مثل فلاديمير لينين، ولكن هل سيقدم في زيه المفضل، (البذلة مفتوحة الصدر)”. ومن التعليقات الساخرة ايضا “هل سيصل مستوى الحزن عليه ما بلغته حالة النواح على زعيم كوريا الشمالية الراحل كيم جونغ إيل حينما توفي؟” “إذا كان بوتين حقًا على أعتاب الموت، هل سيظهر في اجتماعه الأخير في موعده؟ (المعروف عن بوتين تأخره عن مواعيده دومًا)”.

اما عربياً :  كانت المنشورات والتعليقات هي الاطرف على الاطلاق

 فقد نشرت صفحة “الوحده 777 قتال” المصرية واثارت تعليقات ساخرة على منشورها ,حيث نشرت االتالي :

انقــــــــــــــــــلاب فى روسيـــــــــا !!! فى ظــل انشــغــــــال الامن المصرى بالمؤتمر الاقتصادى الا ان “” الصقــور المصرية لاتنــام”” حدث بالفعل تجنيد جواسيس من قبل امريكــا وانكلتــرا للإنقــلاب على بوتين واشعال الفتنة وتفكيك الجيش. ولكــن من علم بالمــؤامرة “””المخــابرات المصــرية””نعم الصقور المصرية هى من انقذت بوتين من مؤامرة مؤكده 100%…..المخابرات المصرية برضه هى اللى كانت كشفت التجسس على ميركل الالمانية وكشفت ذلك. تم اعتقــال جميع افراد المؤامرة ومنهم ضباط بالجيش الروســى بــوتين مــريض ويدين للرئيس السيسى بالفضل وكلمه شكــره وسيتم اعلان ذلك. الصقــور المصــرية تــرد الجميــل لــبوتين على وقوفه بجانب مصــر وجائت الردود الساخرة على هذا المنشور باشكال مختلفة ! و بانتظار ردود فعل رواد شبكات التواصل الروس على ظهور بوتين صباح اليوم …..يبقى السؤال مفتوحا ” هل كان بوتين مريضا أم أنه انقلاب فاشل لم يتمكن من الاطاحة ب”الرجل الاقوى في العالم” بعد فشل اوباما ” المتردد ” في ان يكون الاقوى على حلبة قادة الدول الكبار ؟؟؟؟؟؟؟

السلطة الرابعة : فريق الرصد

شارك