العربي : يعتذر لوزيرة خارجية السويد عن إلقاء كلمة لها أمام الجامعة العربية

العربي : يعتذر لوزيرة خارجية السويد عن إلقاء كلمة لها أمام الجامعة العربية

اعتذرت الجامعة العربية لوزيرة خارجية السويد مارغو والستروم عن إلقاء كلمة لها أمام الجلسة الافتتاحية للدورة العادية 143 لمجلس جامعة الدول العربية، اليوم، بحسب مصدر دبلوماسي عربي.
وقال المصدر الدبلوماسي، الذي رفض نشر اسمه، إن “الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي قدم اعتذارا للوزيرة مارغو والستروم عن عدم إلقاء كلمتها أمام وزراء الخارجية العرب وذلك في لقاء ثنائي بينهما في مقر إقامة الوزيرة بالقاهرة”.
وكانت الجامعة العربية أدرجت كلمة وزيرة السويد مارغو والستروم على جدول أعمال الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء الخارجية العرب حيث كان من المقرر أن تلقي الوزيرة والستروم كلمة تقديرا لجهود بلادها الداعمة للقضية الفلسطينية والقضايا العربية خاصة أن السويد كانت من أولى الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية المستقلة.
وأشارت مصادر سويدية مطلعة إلى أن السعودية من أعاقت إلقاء الوزيرة السويدية كلمتها، فيما لم يصدر تعليق فوري من الحكومة السعودية حول الحادثة.

وكالة الأناضول

هامش : السلطة الرابعة : والجدير بالذكر ان السويد كانت ومازالت في مقدمة الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية وكانت في صدارة الدول التي استقبلت اللاجئين السوريين والعراقيين والعرب بشكل عام التي تشهد بلدانهم صدامات مسلحة واحداث عنف , وقدمت السويد للاجئين المقيمين على اراضيها كل سبل العيش الكريم ,وتعتبر السويد من الدول الاوربية الهامة والتي وقفت مع القضايا العربية وساندتها على الدوام .

شارك