السلطة الرابعة : عارضة أزياء كندية ” شهيرة ”  تنضم للقوات الكردية لمحاربة داعش في سوريا !

السلطة الرابعة : عارضة أزياء كندية ” شهيرة ” تنضم للقوات الكردية لمحاربة داعش في سوريا !

انضمت عارضة الأزياء السابقة “تايجر صن” إلى وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، بهدف محاربة تنظيم “داعش”، حيث تركت ابنتها البالغة، ودخلت إلى سوريا لمساندة القوات الكردية، ومن ثم عادت إلى “كندا”، بعد الفترة التي قضتها بجانب الوحدات الكردية

سلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء على انضمام عارضة الأزياء السابقة “تايجر صن” إلى وحدات حماية الشعب الكردية لمحاربة تنظيم داعش في سوريا.

وقالت الصحيفة إن ” تايجر صن” التي تبلغ من العمر (46 عاما) تركت الحياة المرفهة في كندا وسافرت لمحاربة داعش، وأكدت أن “تايجر” هي أم لفتاة بالغة تركتها وذهبت إلى سوريا.

ورأت الصحيفة أن سفر “تايجر” لمحاربة داعش أبرز نضال المرأة جنباً إلى جانب مع الجنود الذكور، وأردفت: “رغم أن “تايجر” عارضة أزياء جميلة إلا أنها تتعامل بمساواة مع جميع الرجال ولا فرق بينهم أثناء المعركة”.

ونقلت الصحيفة ما قالته “تايجر” في تصريحات خاصة عن سبب انضمامها لوحدات حماية الشعب الكردية في قتال التنظيم:” لقد رأيت أشياء غريبة جداً ولا يمكن تخليها، وخاصة بعد أن شاهدت فتاة صغيرة أصيبت بجروح بالغة الخطورة على أثر تفجير استهدف الأكراد، وتوفيت الفتاة بعده مباشرة، بسبب عدم توافر المعدات الطبية اللازمة للعلاج، كما شاهدت أجسام بشر متفحمة”.

وقالت “تايجر” التي تركت العمل بمجال الأزياء للمشاركة مع القوات الكردية في القتال ضد داعش على مدى الأشهر الأربعة الماضية، إنها عادت الأسبوع الماضي إلى كندا، بعد أن تعبت أرجلها من العتاد العسكري التي كانت تحمله كل يوم وهي على الخطوط الأمامية، وأشارت الى معاناتها من سوء تغذية، وخسارتها لقرابة 15 كغ من وزنها بسبب الحميات القائمة على الخضراوات والبروتينات، وأضافت “المقاتلون الأجانب غالباً ما يصطدمون بالحائط، وعليهم الاستراحة من المعارك، بعضهم يذهب إلى إربيل في العراق لاستعادة القوة، والبعض الآخر يعود إلى بلاده”.

السلطة الرابعة : وليد الأشقر: كلنا شركاء

شارك