السلطة الرابعة : تعديل شامل لقانون الإقامة واللجوء في ألمانيا يسمح للاجئين بالبقاء بشكل دائم في البلاد !

السلطة الرابعة : تعديل شامل لقانون الإقامة واللجوء في ألمانيا يسمح للاجئين بالبقاء بشكل دائم في البلاد !

مجلس الولايات “بوندسرات” الألمانية مرر الأسبوع الماضي تعديلا شاملا لقانون الإقامة يسمح للأجانب المقيمين في البلاد بالبقاء في المستقبل على المدى البعيد، إذا كانوا قد أقاموا منذ بضع سنوات وأتقنوا اللغة الألمانية وأمكنهم سبيل معيشتهم، في المقابل يقضي هذا التعديل بتسريع طالبي اللجوء اللذين رفضت طلباتهم وليس لديهم أي امل في الحصول على حق إقامة.

ومن جانبها قالت وزارة الداخلية الألمانية ان أعداد طالبي اللجوء في ألمانيا واصلت ارتفاعها خلال النصف الأول من العام ا لحالي بشكل قياسي بنسبة 132% مقارنة مع العام الماضي.

وقالت وزارة الداخلية الألمانية إن أعداد طالبي اللجوء إلى ألمانيا ارتفعت إلى أرقام قياسي، وحسب صوت ألمانيا فإن 169 ألف شخص قدموا للجوء في ألمانيا خلال الأشهر السنة الأولى من العام الحالي، أي بارتفاع نسبته 132% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وينحدر أغلب هؤلاء من سوريا وكوسوفو وألبانيا وصربيا والعراق وأفغانستان.

من جانبه قال وزير الداخلية الألماني “توماس” دي ميزير” إن التدفق الحالي لطالبي اللجوء “يمثل تحديات جسيمة بالنسبة لنا” وأشار الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة “أنغيلا ميركل” المسيحي الديمقراطي، إلى أهمية التفريق سريعاً وبشكل أكثر وضوحاً بين الأشخاص المحتاجين إلى حماية وبين هؤلاء الذين ليس أمامهم فرصة للحصول على حق في الإقامة، مؤكداً أن هذا ما هدفت إليه التعديلات القانونية الأخيرة.

يذكر أن أعداد طالبي اللجوء في ألمانيا يشهد ارتفاعا منذ فترة طويلة حيث وصلت هذه الأعداد في العام الماضي إلى أكثر من 200 ألف شخص، وتتوقع الحكومة الألمانية أن يرتفع عددهم هذا العام إلى أكثر منضعف هذا الرقم.

السلطة الرابعة : صوت ألمانيا

شارك