السلطة الرابعة : الإيطاليون يكشفون عن سيارة خارقة مصنوعة من التيتانيوم !

السلطة الرابعة : الإيطاليون يكشفون عن سيارة خارقة مصنوعة من التيتانيوم !

ستشهد مدينة بيبل بيتش الأمريكية في منتصف أغسطس/آب الجاري الكشف عن سيارة ايطالية خارقة جديدة، وهي ” Icona Vulcano Titanium ” صنع صالونها من التيتانيوم والكربون .

وقامت شركتا ” سيكومب” و”تيكنوكاد بروجيتي” الإيطاليتان منذ 4 أعوام بتأسيس في الصين مرفقا إنتاجيا مشتركا، كشف عام 2013 في معرض شنغهاي للسيارات عن سيارة ” Icona Vulcano “الخارقة. وأراد الإيطاليون آنذاك إطلاق سيارتين تكلف كل وأحدة منهما مليوني يورو. لكنهم لم يلقوا مشترين لهاتين السيارتين.

ثم استمروا في تطوير المشروع ، فصمموا سيارة ” Icona Vulcano Titanium ” الرياضية، حيث تخلوا عن نصب محرك هجين، وحل محله محرك بنزين ثماني الاسطوانات بسعة 6.2 لتر، يولد 670 حصانا . واقتُبس المحرك من شركة “جنرال موتورز ” التي تنصبه في سيارة “شيفروليه كورفيت زت أر 1”.

واقترح الإيطاليون تقوية المحرك حتى 1000 حصان. وقرروا تغيير التصميم الداخلي وتكليف مصمم الديكور السابق في جكوار ساموؤيل شوفار بتنفيذ تلك المهمة.
وصارت السيارة تزن 1590 كيلوغراما. وهي تتسارع حتى 100 كلم في الساعة خلال 2.8 ثانية. وتبلغ سرعتها القصوى 354 كلم في الساعة.

ولم يذكر الإيطاليون للأسف حتى الآن سعر السيارة. لكنهم يأملون بأن يكون مربحا، خلافا لـ ” Icona Vulcano ” لأن السيارة تم تصميمها خصيصا للصين.

المصدر: “فيستي”

شارك