السلطة الرابعة : موقف مفاجئ للسيسي . أحكام الاعدام ضد الاخوان لن تنفذ والشعب من سيقرر مستقبلهم !

السلطة الرابعة : موقف مفاجئ للسيسي . أحكام الاعدام ضد الاخوان لن تنفذ والشعب من سيقرر مستقبلهم !

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن جماعة الإخوان المسلمين جزء من الشعب المصري، والشعب هو من يقرر طبيعة الدور، الذي يمكن أن تلعبه الجماعة في المستقبل. وأشار في حوار مع قناة “بي بي سي”، بمناسبة زيارته لبريطانيا التي تبدأ اليوم الأربعاء، إلى أن المئات من الذين حكم عليهم بالإعدام في القضايا الخاصة بالجماعة لن تنفذ فيهم الأحكام لكونهم حوكموا غيابياً أو لأنهم سيستأنفون الأحكام. ودافع السيسي عن قوانين مكافحة الإرهاب المطبقة في مصر، مؤكداً أنه يسير بمصر على الطريق نحو الديمقراطية، مشيراً إلى أن وضع مصر يختلف عن وضع أوروبا وأنه لا يمانع في مراقبة حقوق الإنسان في بلاده.

وقال السيسي إن مصر تريد بعض الاستقرار، و”لكننا لا نريد أن نحقق ذلك بالقوة أو الإكراه، بل نريد تنظيم وضبط المجتمع”، مضيفاً أن الإرهابيين قتلوا 600 على الأقل من رجال الأمن في العامين الأخيرين. وأضاف: “نريد أن نحقق إرادة الشعب المصري، الذي طالب بالتغيير منذ 4 سنوات، ونريد أن نحترم خياراته وسنعمل كل ما بوسعنا لتحقيق مستقبل ديمقراطي أفضل لأفراد الشعب”،

مؤكداً: “ربما لم تكن إنجازاتنا هي الأفضل ولكننا ماضون بها وسنحقق المزيد من التقدم”. وأشار إلى أن نسبة المشاركة الضئيلة في الانتخابات البرلمانية التي أجريت الشهر الماضي لم تكن مفاجئة، كما أنها لا تعد دليلاً على اليأس من حكمه. وتعليقا على تصريحات السيسي قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن الرئيس أكد أن الإخوان مصريون، ولكن ما قاموا به من أعمال عنف وإرهاب، خلال العامين الماضيين أخرجهم من الحياة السياسية، والشعب هو الوحيد الذي يقرر مصيرهم وأي دور لهم في المستقبل. وأضاف أنه فيما يخص موضوع الإعدامات، فإن الرئيس أكد على أن هذه أولى درجات التقاضي ومعظم هذه الأحكام غيابية، وعندما يتقدم المحكوم عليه بالمحكمة سيتم إيقاف الحكم وإعادة محاكمته من جديد.

السلطة الرابعة : العربية نت : القاهرة – أشرف عبدالحميد

شارك