السلطة الرابعة : بوتين يأمر بوقف الرحلات إلى مصر وإجلاء الرعايا الروس !

السلطة الرابعة : بوتين يأمر بوقف الرحلات إلى مصر وإجلاء الرعايا الروس !

نقلت وسائل إعلام روسية عن الرئيس بوتين أنه أمر بتعليق كافة الرحلات الجوية المتجهة إلى مصر ووضع آلية لإجلاء الرعايا الروس من هناك، بعد توصيات رئيس وكالة الأمن الاتحادي بذلك لحين معرفة أسباب تحطم طائرة ركاب في سيناء.

أفادت وكالة الأنباء الروسية (إنترفاكس) بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر الجمعة (السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بتعليق كافة الرحلات الجوية إلى مصر، ووضع آلية لإجلاء الرعايا الروس من هناك.

تأتي أوامر بوتين هذه بعد أن قال رئيس وكالة الأمن الاتحادي الروسي، ألكساندر بورتنيكوف، الجمعة إنه يجب على روسيا تعليق كل الرحلات الجوية المدنية إلى مصر حتى يتبين سبب تحطم إحدى طائراتها في شبه جزيرة سيناء مطلع الأسبوع. وأضاف بورتنيكوف:

“إلى أن نعلم الأسباب الحقيقية لما حدث، أرى أنه من المناسب وقف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر … وقبل كل شيء يتعلق الأمر برحلات السياحة”.

هذا ولم يصدر تعليق مباشرة من الكرملين حول هذه التصريحات، التي جاءت في أعقاب تحطم طائرة من طراز “إيرباص إيه 321” كانت في طريقها من منتجع شرم الشيخ المصري إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية يوم السبت. وقتل كل من كان على متنها، وعددهم 224 شخصاً.

السلطة الرابعة : DW ي.أ/ و.ب (رويترز)

شارك