السلطة الرابعة : العثور على المليونير ووزير الإعلام الروسي الأسبق، المقرب من بوتين ميتاً في واشنطن !

السلطة الرابعة : العثور على المليونير ووزير الإعلام الروسي الأسبق، المقرب من بوتين ميتاً في واشنطن !

جرى العثور على المليونير ووزير الإعلام الروسي الأسبق، ميخائيل ليسين، المقرب من الرئيس فلاديمير بوتن، ميتا بأحد فنادق واشنطن، بحسب ما ذكرت قناة “اي بي سي نيوز.
وعثر على ليسين في فندق “ذي ديبون سيركل”، الخميس، بحسب ما أكده مسؤول أميركي وآخر روسي، فيما أبلغت السلطات الأميركية سفارة موسكو، وسط مساع لتحديد ملابسات وفاته.

وبحسب معارضين روس فقد كانت لليسين اليد الطولى في قمع الإعلام في البلاد، كما شارك ليسين في تأسيس مجموعة الاعلام “روسيا توداي” الناطقة بالانجليزية والمدعومة من الحكومة الروسية.

وسبق للسيناتور الجمهوري، روجي ويكر، أن طالب في يوليو 2014 بإجراء تحقيق اتحادي حول ليسين، بغرض معرفة ما إذا كان يبيض أموالا في الولايات المتحدة أو ما اذا كان على صلة بأشخاص طالتهم عقوبات أميركية، وفقا لما ذكرت “فرانس برس”.

وتولى ليسين وزارة الإعلام في روسيا بين 1999 و2004، ثم عمل مستشارا لدى فلادمير بوتن في تاسيس “روسيا توداي” ومديرا عاما للشركة الاعلامية القابضة التابعة لعملاق النفط الروسي غازبروم.

واشترى العديد من الأملاك في أوروبا مقابل ملايين الدولارات، إضافة إلى العديد من الاقامات في لوس انجلوس بقيمة تجاوزت 28 مليون دولار.

السلطة الرابعة : سكاي نيوز

شارك