السلطة الرابعة : الحكومة الألمانية تؤكد اليوم  عدم تغير قواعد اللجوء للسوريين .

السلطة الرابعة : الحكومة الألمانية تؤكد اليوم عدم تغير قواعد اللجوء للسوريين .

أكدت الحكومة الألمانية أن قواعد منح اللجوء للسوريين في ألمانيا ستستمر كما هي عليه ولم يحدث بها تغيير. جاء ذلك بعد بلبلة أثارها تصريح لوزير الداخلية الألماني بتقصير فترة إقامة السوريين وإلغاء عملية لم شمل أسرهم.

أكد المتحدث باسم الحكومة الألمانية في برلين شتيفن زايبرت على حسابه على موقع “تويتر” أن القواعد المعمول بها حتى الآن بخصوص حق اللجوء للمواطنين السوريين ستستمر كما هي وكتب زايبرت مساء الجمعة (السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني 2015):

“سيستمر التعامل المطبق حتى الآن بخصوص حماية اللاجئين السوريين”.

وتراجع وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير عن تصريحات كان قد أدلى بها أمس الجمعة وقال فيها بشكل مفاجيء إن السوريين سوف يحصلون على حماية جزئية وإنهم سوف يحرمون من عملية لم شمل أسرهم. وعاد وزير الداخلية الألماني مساء الجمعة ليقول: “لا زالت هناك حاجة إلى التشاور ولذلك سيبقى الوضع كما هو عليه”.

ويتضمن حق اللجوء الذي تمنحه ألمانيا للمواطنين السوريين فترة إقامة مدتها ثلاث سنوات والسماح لهم بجمع الشمل مع عائلاتهم. لكن ما تحدث عنه دي مزيير كان يقلل المدة إلى سنتين ويحرمهم من لم الشمل. وكان دي مزيير قد قال الجمعة في حديث مع إذاعة ألمانيا “دوتشلاند راديو” إن السوريين سوف يمنحون في المستقبل ما يسمى بالحماية الجزئية، التي يحصل عليها الأشخاص، الذين لا يعتبرون لاجئين طبقا لاتفاقية جنيف، لكنهم يقدمون أدلة صادقة على أنهم مهددون بأضرار قوية في أوطانهم الأصلية، حسب قوله.

السلطة الرابعة : DW ص.ش/ و. ب (د ب أ)

شارك