السلطة الرابعة : قناة ” CNN ” تعاقب صحافية تعاطفت مع اللاجئين السوريين !

السلطة الرابعة : قناة ” CNN ” تعاقب صحافية تعاطفت مع اللاجئين السوريين !

أقدمت قناة “سي. أن. أن.” الأمريكية على معاقبة أحد العاملين لديها بتوقيف لمدة أسبوعين على خلفية انتقاد الإدارة الأمريكية على قرارها الأخير بالتوقف عن استقبال اللاجئين السوريين.

وبحسب تقرير موقع “ذا غارديان” البريطاني، فإن القناة قررت إيقاف الصحافية المتخصصة بالشؤون الدولية اليز لابوت بعد أن نشرت على تويتر تغريدة قالت فيها إن “تمثال الحرية يطأطئ رأسه بسبب الأسى”، تعليقاً على مشروع قرار تم التصويت عليه داخل مجلس النواب، يفيد بتعليق استقبال اللاجئين كلياً القادمين من سوريا والعراق.

ونالت التغريدة التي ما زالت على حساب لابوت، أكثر من 2000 إعادة تغريد وحوالي 3500 إعجاب، ولكن سجّل لها لاحقاً نشر اعتذار قائلة “إلى الجميع، اخطأت في التعبير، تغريدتي كانت غير لائقة وغير محترمة. أعتذر بصدق”، بحسب ما نقل موقع ” خبر 24 “.

وكان مجلس النواب الأمريكي صوّت أمس الخميس، بأغلبيته لصالح مشروع قانون يهدف إلى تعليق برنامج السماح للاجئين السوريين والعراقيين بدخول الولايات المتحدة، إلى أن تؤكد وكالات الأمن القومي الرئيسية أنهم لا يشكلون خطراً.

وكانت نتيجة التصويت 289 مؤيداً مقابل 137 معارضاً، إذ انضم 47 نائباً من الديمقراطيين إلى 242 من الجمهوريين لصالح التعليق، مما خلق أغلبية قد تتجاوز قدرة حق النقض الذي لوح الرئيس باراك أوباما باستخدامه. وما زال مشروع القانون في انتظار تصويت مجلس الشيوخ حتى يتم تمريره من الكونغرس الذي يستطيع تخطى “الفيتو” الرئاسي في حال تأييد أكثر من ثلثي الأعضاء للمشروع.

السلطة الرابعة : وكالة التنمية للانباء

شارك