السلطة الرابعة : نظام الأسد ينقل “دواعش” من جنوب دمشق إلى الرقة وبحافلات تابعة للنظام !

السلطة الرابعة : نظام الأسد ينقل “دواعش” من جنوب دمشق إلى الرقة وبحافلات تابعة للنظام !

في صفقة هي الأولى من نوعها بين نظام الأسد وتنظيم داعش، تستعد 53 حافلةً لنقل عناصر تنظيم داعش  مع عائلاتهم من جنوب دمشق إلى الرقة معقل التنظيم في الشمال السوري. وذلك بعدما اتفق النظام وداعش بشكل مباشر على انسحاب مقاتلي التنظيم من الحجر الأسود.

ونفى قادة ميدانيون في الجيش السوري الحر أن يكون النظام أو اللجان الشعبية التابعة له سيدخلون عوضا عن عناصر داعش، مؤكدين أن رسائل أتت من النظام تؤكد نيته الدخول بعد ان انسحاب داعش من المنطقة .

وفي هذا السياق تفاوتت ردود الفعل حول هذا الملف وهذا الخبر الفاقع ولا سيما ان روسيا تبجحت مراراً وتكرارا انها تحارب داعش في سوريا وها هي قوافل داعش تتنقل من جنوب سوريا تحت انظار الطيران الروسي !

حيث كتب الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان تعليقاً على ذلك التالي : 

عبدالحكيم قطيفان ‏

قافلة داعش الارهابية اللاحمة تخرج من اليرموك إلى الرقه برعايةٍ واتفاق مع حلف الممانعه الواطي… وأمام أعين روسيا الاكثر وطاوه..!!! وامام الحلف الدولي بقيادة امريكا..!!! وبحافلات للامم المتحده…!!!!! (يادي النعيم الي انت فيه يا قلبي)

قطيفان

وعلق الاعلامي  د . فيصل القاسم بالتالي :

 

Faisal Al-Kasim

 داعش تنسحب بالالاف من احياء دمشقية بسلام الى الرقة تحت مرأى الطائرات الروسية، بينما يستهدف الروس زهران علوش القائد المعتدل المقبول دولياً والذي وافق على المشاركة في العملية السياسية التي ترعاها روسيا

فيصل

وعلق الاعلامي سمير متيني بالتالي : 

 

Samir Matini

بعد ان اغتالت روسيا اليوم قائد جيش الاسلام والذين كان لهم ممثلين في مؤتمر الرياض . ترى كيف سيرد الوفد المفاوض برئاسة رياض حجاب على روسيا التي تتبجح ” بالحل السياسي ” بعد ما حصل اليوم حيث بدأت روسيا باغتيال قيادات المعارضة المسلحة بينما داعش تسرح وتمرح بالرقة واليوم بالتحديد حصل اتفاق بين داعش والنظام لنقل 3000 الاف عنصر من داعش مع عائلاتهم سينتقلون من جنوب دمشق إلى مدينة الرقة وبحافلات تعود للنظام وتحت حراسة النظام وتحت انظار الطيران الروسي المحتل !؟

سمير

السلطة الرابعة : فريق الرصد والمتابعة 

شارك