السلطة الرابعة : العسيري: قرار السعودية المشاركة بقوات برية في سورية لا رجعة فيه !

السلطة الرابعة : العسيري: قرار السعودية المشاركة بقوات برية في سورية لا رجعة فيه !

قال المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي، العميد أحمد العسيري، اليوم الخميس، إن السعودية جاهزة لإرسال القوات إلى سورية بمجرد اتخاذ التحالف قراراً بذلك، وشدد على أن إعلان بلاده المشاركة بقوات على الأرض في سورية لا رجعة فيه،

مشيراً في الوقت نفسه إلى أن التدخل البري في سورية تحيطه المخاطر كأي عمل عسكري آخر. وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده العسيري بمقر حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في العاصمة البلجيكية بروكسل، عقب اجتماع لدول التحالف لمواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية”، وأضاف أن “التحالف الإسلامي ضد الإرهاب سيدخل حيز التنفيذ خلال شهرين”،

مؤكداً: “انتهينا من الجهود الدبلوماسية لتشكيل التحالف الإسلامي ضد الإرهاب”، حسب قوله الذي نقلته قناة العربية. كما أكد العسيري أن الإيرانيين يدعمون ميليشيات إرهابية في العراق وسورية.

وفي السياق ذاته، ذكرت قناة العربية أن السعودية قدمت إلى دول التحالف الدولي خطة تتحدث عن مشاركة قوات خاصة في الحرب ضد “تنظيم الدولة”، تقوم على جمع المعلومات وتنظيم القوات المتواجدة على الأرض من المعارضة السورية المعتدلة.

ويرأس وفد السعودية في الاجتماع ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وقالت القناة “وفقاً لما توفر من معلومات فإن المشاركة السعودية بإرسال قوات برية خاصة إلى سورية لن تكون بصورة منفردة، وإنما مشروطة بمشاركة الولايات المتحدة، ومحصورة كذلك بمحاربة تنظيم داعش في سورية فقط دون العراق”.

وينظر في الخطة السعودية وزراءُ الدفاع لدول التحالف الدولي، وذلك في اجتماع حلف شمال الأطلسي، ومن المتوقع أن تعلق الدول الأعضاء في التحالف الدولي على الأفكار السعودية. ويأتي الاجتماع تمهيداً لبحث المقترحات على المستوى العسكري الذي بحثه من قبل رؤساء الأركان. اقرأ أيضاً: ما الهدف من إعلان السعودية والإمارات عن تدخل بري في سورية؟ (link is external)

السلطة الرابعة : السورية نت

شارك