السلطة الرابعة : اللبواني يزور “إسرائيل” و يطالب بإنشاء منطقة عازلة و مستشفيات ميدانية!

السلطة الرابعة : اللبواني يزور “إسرائيل” و يطالب بإنشاء منطقة عازلة و مستشفيات ميدانية!

اجتمع المعارض السوري كمال اللبواني يوم أمس الإثنين، مع الوزير الإسرائيلي للشؤون الإقليمية إيوب قرا في مدينة القدس المحتلة. وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن المعارض السوري بحث مع الوزير الإسرائيلي آخر المستجدات في الملف السوري، لا سيما على خلفية التدخل العسكري الجوي الروسي في سوريا لصالح نظام الأسد.

وأوضحت الإذاعة، أنه عرض على الحكومة الاسرائيلية خطة لإقامة منطقة آمنة خالية من التنظيمات الارهابية في الجنوب السوري، ولا سيما في قرية حضر الدرزية الواقعة في الجانب السوري من هضبة الجولان.

وأشارت، بحسب ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام، الفلسطينية، إلى أنه المعارض طلب من إسرائيل بأن تسمح بتزويد أهالي المنطقة الآمنة المقترحة بتسهيلات ميدانية عبر الحدود الإسرائيلية، بما في ذلك اقامة مستشفيات ميدانية داخل الأراضي السورية بدلا من نقلهم إلى المستشفيات الإسرائيلية كما هو معمول اليوم.

بدوره، أكد الوزير إيوب أن إسرائيل لا تتدخل في الشأن السوري الداخلي، وأنها تركز على الجانب الإنساني في معالجة جرحى الحرب السورية، موضحًا أنه سينقل مبادرة اللبواني إلى رئيس الوزراء لدراستها. وأضاف أن العالم فشل في معالجة قضية اللاجئين السوريين ولذلك علينا أن نتبنى العرض الذي طرحه اللبواني بمعاجلة قضيتهم داخل الأراضي السورية.

وتأتي زيارة اللبواني لإسرائيل ضمن رحلة يقوم بها في المنطقة التي تشمل دولًا عدة من بينها السعودية والأردن وقطر. ويشار إلى أن اللبواني كان قد زار إسرائيل أكثر من مرة قبل عامين، أما الجديد في هذه الزيارة تمثلت في زيارة الكنيست لأول مرة والتركيز في اللقاءات على الدور الروسي الجديد القديم في سوريا.

السلطة الرابعة : وكالات : عكس السير

شارك