السلطة الرابعة : سفير الائتلاف السوري يستقبل ابراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكردي .

السلطة الرابعة : سفير الائتلاف السوري يستقبل ابراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكردي .

سفير الائتلاف الوطني السوري يستقبل ابراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكردي برلين – 24.02.2016 استقبل سفير الائتلاف الوطني السوري في ألمانيا الدكتور بسام عبدالله اليوم في مكتب السفارة في برلين الأستاذ ابراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكردي في سوريا والأستاذ سيامند حاجو عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس.

دار الحديث خلال اللقاء حول الوضع في الداخل السوري وموقف المجلس مما يجري على الأرض، وحول أفق وآمال العملية السياسية في سوريا في ظل استمرار القصف الروسي للمدنيين والمعارضة السورية، واستغلال ما يسمى “بقوات سوريا الديمقراطية” لذلك وتقدمها قد شمال حلب.

السيد ابراهيم برو أكد على وجود المجلس الوطني الكردي في مكانه الصحيح بين صفوف المعارضة السورية في الائتلاف الوطني والهيئة العليا للمفاوضات، على عكس أطراف كردية أخرى اختارت الوقوف في صف النظام أملاً في تحقيق مكاسب عن طريقه، الأمر الذي يتناقض مع الحالة الطبيعية للكرد على مر العصور والمناهضة في مبدئها للدكتاتورية والفاشية.

من جانبه ثمن سفير الائتلاف الموقف الواضح للمجلس من ممارسات ال PYD في سوريا وتبرُئه من كل ما يقومون به باسم الكرد في سوريا، وأكد أن هؤلاء لم ولن يمثلوا يوماً كرد سوريا في المحافل الدولية، بل سيبقون خليطاً غير متجانس من تجار الأزمات لا يستقرون على موقف ثابت.

و أكد الطرفان على أهمية التنسيق الكامل بين مكتب الائتلاف ومكتب الهيئة العليا للمفاوضات من جهة ومكتب المجلس الوطني الكردي في جنيف من جهة أخرى، وذلك بغية الوصول لأفضل النتائج وقطع الطريق على المتربصين بشق صفوف المعارضة السورية في جنيف.

في الختام تقدم سفير الائتلاف للسيد ابراهيم برو والمجلس الوطني الكردي بالتهنئة على افتتاح مكتب المجلس في جنيف، متمنياً له وللوفد المرافق له كل النجاح في جولتهم الأوربية الحالية.

السلطة الرابعة : برلين : مكتب سفير الائتلاف SOC-Berlin Büro des Botschafters

شارك