السلطة الرابعة : د . عبد الحكيم بشار يوجه نداء للمقاتلين في حزب الاتحاد الديموقراطي .

السلطة الرابعة : د . عبد الحكيم بشار يوجه نداء للمقاتلين في حزب الاتحاد الديموقراطي .

 أيها المقاتلون التابعون للاتحاد الديمقراطي.. أيها الشرفاء منهم:

هل نسيتم ما ألحق النظام المجرم من مآس وويلات بالشعب الكردي؟

هل نسيتم المجردين من الجنسية والحزام والسياسات الشوفينية المطبقة بحق أهلكم؟ هل نسيتم كيف كان يمنع اللغة الكردية وتوظيف الكرد في المراكز المهمة في البلاد؟

هل نسيتم القمع والملاحقة والاعتقال وحالة الرعب التي كان أجهزته الأمنية تطبقها بحقكم؟ هل نسيتم شهداء انتفاضة قامشلو عام2004 وهل نسيتم اغتيال المحمّدين الثلاثة عشية نوروز2008؟

هل نسيتم أن كل الوظائف المتدنية كانت من حصة الكرد؟

هل تعلمون لماذا قرر النظام التحقيق في الولادات الجديدة للكرد؟ لأنه بكل بساطة اعتبرنا من النًور والقرباط. كم أهدر النظام كرامتكم!! والآن قاداتكم يتاجرون بدمائكم ويسترخصون أرواحكم للدفاع عن عرش الطاغية الذي كان منهجه مع الكرد القمع والاعتقال والاغتيال والتجويع والتهجير، لقد أهدر النظام كرامة الكرد، كل الكرد.

لا يوجد لدى قادتكم أجندة وطنية أو قومية، بل أجندة إقليمية. يا أبناء كاوا وصلاح الدين وجّهوا بنادقكم الى صدر طاغية دمشق وميليشياته. وجهوا بنادقكم إلى أتباع النظام السوري وداعش لا إلى الأحرار من أبناء سوريا.

إن قتلكم لسوري واحد عدا اتباع النظام وداعش هو بمثابة قتلكم للكرد.. كل الكرد إن الشعب السوري الذي صنع الأبجدية، وساهم بقوة في حركة التاريخ والحضارة الانسانية، والذي فجّر أعظم ثورة في التاريخ الحديث لا يستطيع قوة في الأرض من قهره وهزيمته.

عودوا الى صفوف الشعب السوري الذي انتم جزء منه، التحقوا بالثورة السورية، وانضموا إلى الجيش الحر البطل والكتائب الثورية المقاتلة كفاكم خدمة النظام وأعوانه، عليكم بخدمة قضيتكم والتي هي قضية السوريين.. وكل السوريين معكم إن عدتم إلى حضن الوطن وحضن الشعب.

نداء من الدكتور عبدالحكيم بشار القيادي في الحزب الديمقراطي الكُردستاني – سوريا (PDK-s) والمجلس الوطني الكُردي

السلطة الرابعة : الدكتور عبد الحكيم بشار

شارك