السلطة الرابعة : سوريا : ما يعرف بالادارة الذاتية تطلق مؤتمر “الفدرالية” غداً،في مدينة الرميلان !

السلطة الرابعة : سوريا : ما يعرف بالادارة الذاتية تطلق مؤتمر “الفدرالية” غداً،في مدينة الرميلان !

انهت ما تعرف باللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لإقرار شكل نظام الإدارة في مناطق “روج آفا ” حسب ما يسمونها والتي تقع شمال سوريا، انهت اجتماعها اليوم في مدينة القامشلي.

 وتشير الانباء ان المنسقية العامة لما يعرف  بالإدارة الذاتية “الديمقراطية  ” في “روج آفا”  حسب تسميتهم ,

اجتمعت مع الأحزاب السياسية ومكونات “روج آفا “وشمال سوريا، وشكلت لجنة تحضيرية لعقد مؤتمر تأسيسي لمناقشة وإقرار نظام الإدارة المقبلة لمناطق ” روج آفا ” وشمال سوريا.

تتألف من 13 شخصاً ممثلين عن جميع المكونات. التسريبات المؤكدة تتحدث أن فعاليات افتتاح المؤتمر ستبدأ اليوم الثلاثاء صباحا، وقد يستمر الاجتماع لمدة يومين وسيحضره 151 شخصية يمثلون كافة المكونات.

بحسب المسودة المجهزة من قبل اللجنة التحضيرية سيتم مناقشة مشروع جديد يكون جامعا للمقاطعات الثلاث المعلنة سابقا/كوباني، عفرين، الجزيرة/،

بالإضافة إلى المناطق التي تم تحريرها مؤخرا وخاصة “الشدادي، جبل عبد العزيز، تل ابيض” ومناطق الشهباء.

وتشير اللجنة إلى أن القرار النهائي لشكل نظام إدارة المناطق في  شمال سوريا سيصدر غدا، بعد انتهاء مداولات المؤتمر.

وافاد مراسلون انه سيتم الاعلان عن النظام الفيدرالي الديمقراطي لادارة مناطق شمال وشرق سوريا تحت اسم ” حكومة روجافا الفدرالية/الاتحادية في شمال سوريا ”

وفي سياق متصل كشف آلدار خليل القيادي البارز في حركة المجتمع الديمقراطي عن ان يوم غد الثلاثاء سيشهد اصدار القرار النهائي بخصوص شكل نظام إدارة المناطق في روج آفا وشمال سوريا في مدينة رميلان شرق قامشلو. وتنعقد غدا فعاليات المؤتمر الذي سيحضره 151 شخصية يمثلون كافة المكونات في روج آفا وشمال سوريا، وذلك بعد ايام من اجتماع تحضيري للبحث شكل النظام الامثل في هذه المناطق.

ويرجح المراقبون ان يتم الاعلان عن النظام الفيدرالي الديمقراطي لادارة مناطق شمال وشرق سوريا.

المستغرب ان هذا الحراك السياسي يأتي في جو من الصمت ” الحذر ”  من قبل المعارضة السورية المتمثلة بما يعرف ” بالاتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة ” جمود  وصقيع سياسي وكأن شيء لم يكن او يحدث على الأرض  في أهم المدن السوري ذات الثروات الكبيرة والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من التراب السوري . 

السلطة الرابعة : مراسلون : وكالات 

شارك