السلطة الرابعة : عقاب يحيى : الكورد السوريين جزء أصيل من الثورة السورية وليسوا مجرد شركاء .

السلطة الرابعة : عقاب يحيى : الكورد السوريين جزء أصيل من الثورة السورية وليسوا مجرد شركاء .

أكد عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عقاب يحيى على أن الكرد السوريين هم جزء عضوي وأصيل من الثورة السورية منذ انطلاقتها في آذار 2011، وليسوا مجرد شركاء فيها، حيث كان شباب الكرد من السباقين إلى تسيير التظاهرات وقيادتها في أغلب المدن السورية لاسيما المدن التي يقطنها الكرد السوريون.

 

وأشار يحيى إلى محاولات نظام الأسد المستميتة استمالةَ الكرد للوقوف إلى جانبه، أو على الأقل تحييدهم عن مسار الثورة، إلا أن كل إغراءات النظام لم تجد نفعاً، والشريحة الأكبر من الكرد رفضوا تلك الاستمالات.

كما أكد يحيى على أن الكرد مكون أصيل من مكونات الشعب السوري، وسوف يتمتعون بكل حقوقهم القومية في سورية الجديدة أسوة بباقي مكونات الشعب السوري من عرب وتركمان وآثوريين، مشيراً إلى أن أي تصريح من أية جهة كانت يتجاوز هذه الحقائق أو يناقضها لا يخدم المصلحة الوطنية ككل، ولا يخدم أهداف الثورة السورية.

وأضاف يحيى إن الثورة السورية خرجت منذ اليوم الأول لتطالب بالحرية لكل السوريين، الذين رفعوا من البداية شعار “واحد واحد الشعب السوري واحد”، وسورية تفتخر بتعددها القومي والثقافي والديني، وستكون سورية المستقبل خالية من الشموليات ودولة لكل المكونات.

_37937_700

السلطة الرابعة : عقاب يحيى : عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

شارك