السلطة الرابعة :  حجاب في زيارة ” خاطفة ” إلى إقليم كوردستان وتأكيدات على ضمان حقوق الكورد !

السلطة الرابعة : حجاب في زيارة ” خاطفة ” إلى إقليم كوردستان وتأكيدات على ضمان حقوق الكورد !

قام اليوم رئيس هيئة المفاوضات رياض حجاب بزيارة خاطفة إلى إقليم كردستان العراق واجتمع مع المسؤولين هناك، وقدم كافة الضمانات بشرط استمرار المجلس الوطني الكوردي في المفاوضات.

وتأتي زيارة حجاب بعد توجيه المجلس الوطني الكوردي رسالة التهديد إلى هيئة العليا للمفاوضات والائتلاف السوري المعارض فيما يتعلق بالغموض حول التأكيد على الحقوق القومية للشعب الكوردي ضمن وثيقة المبعوث الدولي الخاص بسوريا ستيفان دي مستورا الـمؤلفة من اثنتا عشر نقطة.

وبحسب تسريبات خاصة لشبكة كوردستربت الإخبارية فإن حجاب سيجتمع برئيس البارزاني خلال ساعات القليلة القادمة ، ومع مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي، للتأكيد بأن المعارضة السورية تتفهم حقوق الكورد السياسية والثقافية والاعتراف به كشعب يعيش على أرضه التاريخية.

 وأكد المصدر الخاص لكوردستريت أن الطرفين توصلا إلى اتفاق حول تأكيد حقوق الكورد السياسية، وأن يكون المجلس الوطني الكوردي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الكوردي في سوريا في المحافل الدولية مقابل عدم انسحابهم من هيئة العليا للمفاوضات.

 وأوضح المصدر أن رياض حجاب حصل على ضمانات من إقليم كوردستان باستمرار المجلس في المفاوضات شرط استبعاد أسعد الزعبي، والتأكيد على الحقوق السياسية والقومية للشعب الكوردي في سوريا. . وأضاف المصدر ذاته لشبكة كوردستريت أن غداً الثلاثاء سيجتمع رياض حجاب مع أعضاء مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي، مشيراً إلى أنه تم احتواء الأزمة بين المعارضة والمجلس الوطني الكوردي.

السلطة الرابعة : كوردستريت

 

للاطلاع على احدث الابتكارات العصرية وافضل العروض التجارية اضغط على رابط الاعلان ادناه

شارك