السلطة الرابعة : كبير المفاوضين محمد علوش . أربعة أشهر فقط بقيت للأسد بالسلطة !

السلطة الرابعة : كبير المفاوضين محمد علوش . أربعة أشهر فقط بقيت للأسد بالسلطة !

أكد كبير المفاوضين في وفد المعارضة السورية محمد علوش، في تصريح خاص لـ”العربي الجديد”، أن الجدول الزمني المتبقي لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، هو أربعة أشهر فقط، حسب ما نصت عليه القرارات الدولية، وهو موعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالية كاملة الصلاحيات التنفيذية.

وأضاف علوش، وهو ممثل جيش الإسلام، أن الانتقال السياسي لم يكن خيار النظام بل فرض عليه فرضاً، وهو يحاول بشتى الوسائل التخلص منه، كما فعل في سائر المبادرات والمقترحات الدولية السابقة.

وأشار إلى أن “موقف المعارضة واضح وثابت خلال المفاوضات، وهو تشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات، لا مكان فيها لبشار الأسد ورموزه”، لافتاً إلى أن المعارضة السورية تؤمن بالحل السياسي العادل الذي يلبي أهداف الشعب السوري، وما زالت ملتزمة باتفاق وقف الأعمال العدائية، لكن الطرف الآخر لا يبدو كذلك.

وكان مصدر خاص من داخل المعارضة السورية صرح، لـ”العربي الجديد”، أن وفد النظام عرض على المعارضة السورية عبر الوسيط الدولي ستيفان دي ميستورا أن يقوم بشار الأسد بتعيين ثلاثة نواب له من المعارضة ويمنحهم كامل صلاحياته باستثناء البروتوكولية، مع توسيع الحكومة الحالية وضمها شخصيات من المعارضة.

السلطة الرابعة : جنيف ــ العربي الجديد

 

للاطلاع على احدث الابتكارات العصرية وافضل العروض التجارية اضغط على رابط الاعلان ادناه

شارك