السلطة الرابعة : 150 عسكري أمريكي من بينهم ضباط دخلوا شمال سوريا عبر مطار رميلان !

السلطة الرابعة : 150 عسكري أمريكي من بينهم ضباط دخلوا شمال سوريا عبر مطار رميلان !

أفاد مصدر أمني كوردي في الشمال السوري اليوم الأربعاء 27 أبريل/نيسان،  لشبكة السلطة الرابعة, عن وصول 150 جنديا أمريكيا إلى منطقة عسكرية في مدينة الرميلان بريف الحسكة الشرقي الواقع تحت سيطرة ما يعرف ب “وحدات الحماية الكردية”.

من بينهم ضباط أمريكيون , وأفاد المصدر  ان قسما من الجنود الأمريكيين وصلوا بالحوامات  إلى مطار الرميلان العسكري ، في حين وصل القسم لاآخر عن طريق العراق وذلك باتفاق مع الوحدات الكوردية حسب المصدر .

وأضاف المصدر أن من بين الجنود ,مدربين وأمنيين تابعين لوكالة الاستخبارات الأمريكية ال CIA ، حيث من المرجح ان يعملوا بالتنسيق مع قوات الأسايش وقوات ما يعرف ب حماية الشعب  .

وأضاف الصدر  أن هناك  تعتيم  اعلامي على وجودهم بالإضافة إلى فرض إجراءات أمنية معقدة في المناطق المحيطة بمكان تواجدهم وذلك لاسباب لم يكشف عنها .

وكشف المصدر نفسه أن قسما من الجنود الأمريكيين ذهبوا إلى مدينة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي.

وكان التحالف الدولي بقيادة واشنطن  قد بدأ ببناء قاعدة عسكرية قبل أسبوعين غرب بلدة صرين بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني) في ريف حلب الشمالي الشرقي ,لتدريب العناصر المسلحة لـ”قوات سوريا الديمقراطية”.

وكانت 3 مروحيات عسكرية تابعة لقوات  التحالف على متنها ضباط غربيون قد هبطت في قرية “خراب عشك” جنوب غرب مدينة عين العرب، في 4 أبريل/نيسان الجاري، خلال جولة للضباط والعسكريين  في المنطقة.

السلطة الرابعة : مصادر خاصة

 

للاطلاع على احدث الابتكارات العصرية وافضل العروض التجارية اضغط على رابط الاعلان ادناه

شارك