السلطة الرابعة : داريا المحاصرة تنتظر مساعدات أممية لا تشمل الغذاء والناس تموت جوعاً !

السلطة الرابعة : داريا المحاصرة تنتظر مساعدات أممية لا تشمل الغذاء والناس تموت جوعاً !

ينتظر أهالي مدينة داريا بريف دمشق، قافلة مساعدات أممية من المتوقع أن تصل إلى المدينة اليوم الخميس، بعد معلومات شبه مؤكدة من قبل الصليب الأحمر الدولي.

إذ قال ناشطون من المدينة «إن أهالي داريا ينتظرون دخول قافلة مساعدات الأمم المتحدة التي يفترض دخولها اليوم. وأنها ستحمل أدوية ولقاحات للأطفال ولن تتضمن مساعدات غذائية».

موضحين أن «مدينة داريا وحتى تاريخ اليوم لم تتلق أية مساعدات إنسانية رغم مرور أكثر من ثلاث سنوات ونصف على الحصار القاسي الذي تفرضه قوات النظام».

 

13151691_1205898966089480_7842713215921981025_nكما أكد الناشطون «إن المساعدات الدوائية وحدها دون المساعدات الغذائية، لن تكون رغم أهميتها كافية لتلبية الاحتياجات الطبية في المدينة، فضلاً عن أن تخفف الكارثة الإنسانية عن أكثر من 8000 شخص محاصر في المدينة التي تمضي باتجاه مجاعة مشابهة لما حصل في مضايا سابقاً».

ناشطو المدينة حذروا من ضرورة «عدم إعطاء النظام السوري فرصة التلاعب بملف المساعدات الإنسانية والمماطلة كوسيلة لحرمان المحاصرين من حقوقهم الأساسية في داريا»، مشددين على «ضرورة التطبيق الكامل لقرارات الأمم المتحدة وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستمر ريثما يتم فك الحصار بشكل نهائي عن المدينة».

من-مظاهرة-في-مدينة-داريا-بريف-دمشق-620x353

تعيش مدينتا داريا ومعضمية الشام المتجاورتين جنوب دمشق حالة من الحصار تعتبر الأقسى من نوعها في سوريا بعد حصار مضايا والزبداني، فيما يؤكد مدنيون من المنطقتين أنه في حال استمرار الحصار فستدخل المدينتان في مجاعة.

السلطة الرابعة : ARA News/عادل حسن – دمشق

 

للاطلاع على احدث الابتكارات العصرية وافضل العروض التجارية اضغط على رابط الاعلان ادناه

شارك