السلطة الرابعة : اللجنة المنظمة لمظاهرات كولن تدين وترفض رفع علم اسرائيل, وتوضح ما حصل !

السلطة الرابعة : اللجنة المنظمة لمظاهرات كولن تدين وترفض رفع علم اسرائيل, وتوضح ما حصل !

تناقلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، توتير…) صورة مأخوذة من الاعتصام الذي شهدته مدينة كولن الالمانيّة يوم 14/5/2016، يظهر فيها العلم الإسرائيلي مرفوعاً في ميدان الاحتجاج.

ونوّد أن نوضّح للرأي العام ما يلي:

1 – رفع العلم الإسرائيلي في هذا النشاط الاحتجاجي على مئوية اتفاقية “سايكس – بيكو”، مرفوض ومدان من قبل اللجنة المنظّمة، بأشدّ العبارات، في نفس تلك اللحظة، وفي مكان الحدث. ونجدد الإدانة مرّة أخرى.

2 – أوعزت اللجنة المنظّمة لعناصر الانضباط منع ذلك، باللين والنقاش والحُسنى، ولكن اتضح ان هذا الشخص، موتور وأزعر وغير مسؤول أو ملتزم. فقام عناصر الانضباط بالشكوى لدى مسؤول الشرطة الألماني المتواجد في المكان.

إلاّ أنه ذكر بأن العلم الإسرائيلي؛ “ليس ممنوعاً في ألمانيا”. ولم يكن أمام اللجنة المنظّمة خيار آخر سوى استخدام العنف والدخول في اشتباك مع هذا الشخص الموتور، وبالتالي يتحوّل النشاط إلى ميدان معركة، ونصبح في مواجهة السلطات الالمانية على استخدمنا العنف، لحل اشكال حاصل.

وعليه، نؤكّد بأنّه لا علاقة للنشاط الاحتجاجي ولجنته التنظيميّة، بهذه الحادثة. وبل أدانت اللجنة هذا السلوك الأرعن وغير المسؤول، وتدينه الآن مجدداً.

ويمكن للأخوة مراجعة الصفحة الرسميّة للنشاط على الفيسبوك، ورؤية الصور والفيديوهات للتأكّد من أن العلم الإسرائيلي كان دخيلاً ومدسوساً، ولم يكن موجوداً في بداية النشاط. في الوقت عينه، نتفهّم مشاعر السخط والغضب التي أبداها الأخوة العرب حيال هذه الحادثة، ونشاطرهم ذلك. على أمل عدم تحميلنا وتحميل الأكراد وزر هذه الافعال الشنيعة والرعناء المدانة التي ربما تصدر هنا أو هناك.

السلطة الرابعة : ألمانيا : كولن : هوشنك أوسي عضو اللجنة المنظّمة لتظاهرة كولن الاحتجاجية على اتفاقية “سايكس – بيكو” 15/5/2016

 

للاطلاع على احدث الابتكارات العصرية وافضل العروض التجارية اضغط على رابط الاعلان ادناه

شارك