السلطة الرابعة : الدكتور رياض نعسان أغا . يكشف مجريات استقالة  محمد علوش !

السلطة الرابعة : الدكتور رياض نعسان أغا . يكشف مجريات استقالة محمد علوش !

توضيح  : مرة أخرى أعود للحديث عن استقالة الأخ محمد علوش بعد أن أثارت تداعيات وتفسيرات وتكهنات عديدة ، لأوضح أن الأخ محمد قدم استقالته احتجاجاً على مواقف المجتمع الدولي التي يشعر السوريون إزاءها بالخيبة ،

وأؤكد أنها لم تأت استجابة لأية ضغوط خارجية ، ولاشيء تبدل في مواقف الهيئة.

وأما موقع ( كبير المفاوضين ) فهو مهمة وتكليف لأداء عمل سياسي ضمن ثوابت الثورة ومبادىء بيان الرياض ، لايخرج عنها من يكلف بالتفاوض كائناً من كان المكلف .

وقد وجهت الهيئة تحية شكر وتقدير للأخ محمد علوش ، ولم يكن في نيتنا إعلان نبأ استقالته ريثما تجتمع الهيئة بعد أيام لتختار البديل ، لكن تسرب الخبر دعا إلى إعلانه ، وقد فوجئنا بتداول أسماء بديلة ، علماً بأن الهيئة لم تجتمع بعد انتهاء أعمالها يوم السبت الماضي لمنافشة أية أسماء .

وأما استقالة الأخ العميد أسعد الزعبي فلم تقدم للهيئة ، وفي حال إصراره على تقديمها في الاجتماع القادم فسوف تدرس في إطار الاجتماع .وفي جلسة تقييم عمل الهيئة وجه الأعضاء تحية له وإشادة بأدائه ، وأداء أعضاء الوفد جميعاً ، ولم تكن هناك أية ملاحظات سلبية ، فقد كانت جلسة نقد ذاتي تناولت الأداء الإعلامي فقط .

ولاتوجد لدى الهيئة أية نية لتوسيع الوفد المفاوض كما يشاع . وأما الحديث عن ضم وفود أخرى إلى وفد الهيئة فهو عار عن الصحة لأن ما قررته الهيئة هو الحوار مع كل أطياف المعارضة لتعميق وحدتها .

وقد بدأت الهيئة بلقاءات مكثفة مع شخصيات وطنية في الرياض وستتتابع اللجان المكلفة بلقاءات أخرى مع زملائنا في منصة القاهرة ( وهناك عدد كبير من أعضاء الهيئة ومؤتمر الرياض هم أعضاء في مؤتمر القاهرة ، و( أنا منهم ) كما سيلتقي بعض أعضاء الهيئة مع أشخاص من ( منصة موسكو ) للحوار حول مستقبل سورية وآفاق العملية السياسية ولتقريب وجهات النظر ومعيار التوافق هو ثوابت الثورة ، ولايعني ذلك ضم المنصات إلى الهيئة العليا ، وإنما الهدف هو سعي إلى مزيد من توحيد رؤى المعارضة التي لم تنضم إلى مؤتمر الرياض عبر الحوار إن أمكن ذلك .

كما يشمل الحوار بأهمية خاصة منظمات المجتمع المدني والنشطاء وكل القوى الوطنية التي تتوافق مع مطالب الشعب المشروعة .

السلطة الرابعة : الدكتور رياض نعسان اغا 

للاطلاع على احدث الابتكارات العصرية وافضل العروض التجارية اضغط على رابط الاعلان ادناه

شارك