السلطة الرابعة : سمير متيني : قرابة ال ” 20 ” عام من الغربة عن سوريا . بدأت من ال ” 0 ” ومازلت اتعلم .

السلطة الرابعة : سمير متيني : قرابة ال ” 20 ” عام من الغربة عن سوريا . بدأت من ال ” 0 ” ومازلت اتعلم .

غادرت سوريا في منتصف التسعينات إلى دولة الامارات العربية المتحدة ,البلد الغالي على قلبي, الذي قدم لي كل الدعم واحتضنني , من هناك بدأت المسيرة الاعلامية .

المهام الوظيفية 

من عام 2000 حتى عام 2003 مدير انتاج الرابطة العربية للثقافة والفكر والادب مقرها مدينة دبي للاعلام , ويصدر عنها مجلة لسان العرب.

قبل وخلال تلك الفترة شاركت في عدة دورات ” مكثفة ” لدى مؤسسات ” اكاديمية ” متخصصة في العمل والتطوير الاعلامي , يصدر عنها ,درجة ” دبلوم ” صحافة واعلام , اعلام مرئي , مسموع , مقروء, تسويق اعلامي , سوشيال ميديا , مدينة دبي للاعلام .

من عام 2003 حتىى منتصف عام 2005 عملت بمنصب المدير العام لمجموعة شركات ” كلاود 7 “ للانتاج الفني. تنظيم معارض . انتاج وتوزيع فني . وكالات اعلامية . دعاية واعلان . ومقرها ابو ظبي .

الاعلام المرئي 

من منتصف عام 2005 حتى نهاية عام 2008 معد ومقدم برامج رئيسي في قناة Music Plus Tv ” GEAR ONE ومقرهما مدينة الاعلام دبي ,قدمت من خلال عملي بتلك القنوات اكثر من ” 3000 ” ساعة بين بث مباشر وبرامج مسجلة وتغطيات مسجلة تعنى بسباقات السيارات والقدرة وكل ما يتعلق بعالم المحركات , بالاضافة لاعداد وتقديم برنامج ” يامسهرني ” برنامج يناقش قضايا اجتماعية على قناة ميوزك بلس لعامين على التوالي .

على قناة GEAR ONE تغطية رالي الشرق الاوسط الدولي لثلاث دورات على التوالي . تغطية بطولة الاستعراضات الجوية في مدينة العين ومدينة ابو ظبي لعامين على التوالي , تغطية بطولة تل الساد وتل مرعب لثلاث اعوام على التوالي.

تغطية رالي الشارقة الدولي لعامين على التوالي, تغطية فعاليات المعرض الدولي للسيارات ” موتوشو ” بدبي لدورتين على التوالي , تغطية السباقات الدولية والاقليمية لبطولة الدراغ ريس حلبة امارة ام القيوين لثلاثة اعوام على التوالي , تغطية النشاطات الرياضية على حلبة ” دبي اوتودروم .” الدولية لثلاث اعوام على التوالي .

تغطية بطولة الفورميلا 1 , وبطولة الدراغ ريس وبطولة تحدي القدرة ” الاسترالي ” سيارات ال ” V 8 “ وسباق شيفرولية للقدرة , على حلبة البحرين الدولية ” للفورميلا 1 ” لثلاث اعوام على التوالي تغطية لبطولات دورية , تغطية بطولة رالي حائل الدولي لثلاث سنوات على التوالي عبر قناة ” GEAR ONE “ والقناة السعودية الرياضية بالاضافة لبث وتغطية عشرات البطولات والتغطيات الرياضية والفعاليات التي تعنى بسباقات السيارات والدرجات النارية وبطولات القدرة بالتعاون مع قنوات عربية .

مقدم لنشرات الاخبار الرئيسية عبر قناة ” GEAR ONE “ معلق رياضي ومنتج ومعد البرامج والفعاليات ضمن التغطيات التلفزيونية ل اكثر من 15 بطولة دولية واقليمية لسباقات السيارات المزودة والمعدلة والدراجات النارية ضمن كل من الامارات العربية المتحدة , المملكة العربية السعودية , مملكة البحرين , دولة قطر , سلطنة عمان ,بالاضافة لبطولة رالي الشرق الاوسط .

تغطية بطولة رالي دكار ” الدولي ” جولة الشرق الاوسط. حاصل على شهادات تكريم بالعمل الاعلامي من حكومة ابو ظبي الامارات العربية المتحدة ومدينة العين ل” بطولة الاستعراضات الجوية ” وسباقات القدرة .تكريم من حكومة رأس الخيمة رالي ” عوافي ” لتحدي القدرة “ , بالاضافة لشهادات تكريم من حكومة سلطنة عمان, حاصل على دروع فخرية وشهادات تقدير من الجهات الحكومية ذات الصلة لمساهمتي بانجاح بطولة ” الدراغ ريس ” وسباقات القدرة والتحدي , لعامين على التوالي في سلطنة عمان ومملكة البحرين , حاصل على شهادة تكريم من المملكة العربية السعودية امارة حائل , لمشاركتي برالي حائل الدولي لثلاث اعوام على التوالي .

الاعلام المرئي 

من نهاية عام 2008 حتى مطلع عام 2011 عملت في مؤسسة ” الفجيرة للاعلام ” الوظيفة مقدم برامج ” رئيسي ” في تلفزيون الفجيرة وراديو الفجيرة اف ام .معد ومقدم برنامج عيون الناس على تلفزيون الفجيرة ,يبث ايضا بشكل مشترك مع قناة ABC TV .

معد ومقدم برنامج ” رود تشالنج ” على تلفزيون الفجيرة وقناة ABC TV .

الاعلام المسموع 

اعداد وتقديم برامج صباح الخير والبرامج الاجتماعية الاسبوعية التي قدمتها عبر آثير راديو ” الفجيرة اف ام ” لعامين على التوالي . مقدم ” رئيسي ” لفعاليات عيد الاتحاد الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة لعامين على التوالي . امارة دبي , امارة الفجيرة وحاصل على شهادات تكريم بهذا الشآن .

الاعلام المرئي 

قناة Zoal TV مقدم ومعد برنامج ” كلام الناس “ برنامج يناقش قضايا اجتماعية وسياسية , قرابة الالف ساعة بث برامج تلفزيونية في مجموعة الفجيرة للاعلام . عملت على تنفيذ البروموهات والفواصل ” فيلرات “ كصوت رئيسي لكل تلك القنوات التي عملت بها والمذكورة هنا ,اعداد واخراج وتنفيذ صوت , بالاضافة لعشرات الفواصل لراديو الفجيرة اف ام , بالاضافة لتسجيل عشرات الاعلانات ” التجارية ” لعدد من شركات الانتاج ذات الصلة و اذاعات ال FM العاملة في الخليج .

سجلت عشرات الاعلانات التجارية التي بثت على معظم القنوات العربية عبر كل من قناة MBC . و MBC 2 وقنوات روتانا و ال بي سي اللبنانية وتلفزيون المستقبل وقناة العربية وغيرهم من القنوات العربية نايل سات عرب سات , بالاضافة لاذاعات الاف ام العاملة في دولة الامارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي .

البرامج السياسية 

من مطلع عام 2012 عملت مديراً للبرامج في ” قناة سوريا الغد “ ومقرها القاهرة جمهورية مصر العربية ,بالاضافة لتسجيل معظم بروموهات البرامج والفواصل التي عرضت عبر أثير قناة سوريا الغد. معد ومقدم برنامج “سوريا اليوم “ على قناة سوريا الغد, من نهايات عام 2012 حتى نهايات عام 2013 .

المحصلة المهنية أكثر من “5000 ” ساعة بث تلفزيوني بين برامج مباشرة ومسجلة . مؤسس ومدير شبكة السلطة الرابعة الاخبارية . العاملة في الاتحاد الأوربي .

ضمن هذه المسيرة شاركت في عدد من الدورات التي تعنى بالتطوير الاعلامي والتي تنظمها وتشرف عليها كبرى المؤسسات الاعلامية العالمية ك ” س ن ن ” و س ام بي سي ,حاصل على شهادة تكريم من المؤسسات والاكاديميات الاعلامية ذات الصلة ’ ” شهادة الخبرة والتمييز في ادارة التسويق الاعلامي وآليات تنظيم وتطوير الحملات الاعلامية والدعائية ” .

خبرة 12 عام من العمل الاداري والتقني , بالاضافة للمشاركة بعشرات الندوات والورشات الاعلامية ذات الصلة .

الاعلام المقروء

 كتابة عشرات المقالات التي نشرت في كل من القدس العربي صحيفة الآيام, شبكة شام, كلنا شركاء, الشبكة العربية. سوريا مباشر . السلطة الرابعة, والعديد من المواقع الاخبارية والصحف العربية والعالمية .

بالاضافة للتعاون مع مجموعة  من شركات الانتاج الحكومية والخاصة التي تعنى بانتاج الافلام الوثائقية وبرامج التعريف والتسويق  والوثائقيات المدبلجة ” بصوتي ” . بالاضافة لتنفيذ وتسجيل “مئات ” الاعلانات البرامجية ضمن كل القنوات المذكورة ,وعشرات الاعلانات والتجارية بثت عبر العديد من القنوات العربية واذاعات الاف ام .

اللغات 

العربية , الانجليزية , الالمانية , الكوردية , التركية

اعداد و انتاج وتقديم البرامج السياسية والاجتماعية , انتاج واعداد البرامج التلفزيونية والافلام الوثائقة ,تطوير ” القنوات ” ادارة وتنسيق البرامج, تلفزيون وراديو .

اخراج البرامج التلفزيونية والاذاعية والوثائقيات والاعلانات البرامجية والتجارية وتنفذيها صوت وصورة , بالاضافة لعمليات التعليق والدوبلاج والاشراف العام .

المهارات

التأليف الموسيقي ,حاصل على شهادة مؤلف وملحن موسيقي “معتمد ” ومسجل ضمن وزارة الثقافة ” حماية المصنفات ” دولة الامارات العربية المتحدة . اعذروني على الاطالة, هناك الكثير من الاعمال والمهام ولكن حاولت ان اختصر جهد 20 سنة في سطور …. ومازلنا نتعلم …..

السلطة الرابعة : الاعلامي سمير متيني : فيس بوك 

للاطلاع على احدث الابتكارات العصرية وافضل العروض التجارية اضغط على رابط الاعلان ادناه

شارك