السلطة الرابعة : رابطة المستقلين السوريين الكورد يصدرون بياناً يؤكدون فيه ثوابت الثورة السورية .

السلطة الرابعة : رابطة المستقلين السوريين الكورد يصدرون بياناً يؤكدون فيه ثوابت الثورة السورية .

عقدت رابطة المستقلين الكرد السوريين مؤتمرها التأسيسي الأول في مدينة أورفا التاريخية وبحضور العديد من الشخصيات الوطنية البارزة.

حيث ناقش المؤتمر جدول الأعمال المقررة بروح المسؤولية العالية من قبل المؤتمرين . وقد تم تقديم الآراء والمقترحات الازمة لخطة عمل الرابطة ومناقشة كافة التحديات التي تواجه عمل الرابطة واستعرض المؤتمر الوضع السوري عموماً والكردي بشكل خاص والمألات التي ألت اليه الحالة السورية عموماً من تكالب قوى الإرهابية والظلامية وخذلان المجتمع الدولي لطموحات الشعب السوري في الحرية والكرامة والمصالح الدولية التي جعلت من دماء السوريين مطية لأطماعهم التي هي بعيدة عن القيم والمبادئ الانسانية التي ينادون بها.

وأكد المؤتمر بأن وقف نزيف الدم السوري يكمن في وحدة القوى السورية التي تؤمن بمبادئ وأهداف الثورة السورية لمواجهة الطغيان ونظام الاستبداد المجرم وأعوانه وميليشياته وإسقاط كافة رموزه وأركانه وتقديم كل من تلطخت أياديهم بدماء السوريين للمحاكمة العادلة لنيل القصاص العادل وأكد المؤتمر على الثوابت الأساسية من أن الرابطة هي جزء من الثورة السورية وأن القضية الكردية في سوريا هي قضية وطنية ديمقراطية بامتياز .

ويتم حلها من خلال الاقرار الدستوري بالحقوق القومية للشعب الكردي في البلاد إلى جانب حقوق كافة المكونات القومية والدينية الأخرى وأكد المؤتمر أن المجلس الوطني الكردي في سوريا هو الممثل الشرعي للشعب الكردي في سوريا وهو الحليف الاستراتيجي لرابطة المستقلين الكرد السوريين.

كما أكد أن الهوية الوطنية لرابطة المستقلين الكرد السوريين لا تتعارض مع عمق هويتها الكردستانية ونؤكد على نبذ كافة أشكال التطرف وإخراج الميليشيات الأجنبية من سوريا. والعمل مع باقي المكونات لاستمرار العيش المشترك والسلم الأهلي. وأكد المؤتمر على تضامنه مع صمود أهلنا في الداخل السوري ومقاومته الاسطورية كنظام مجرم وميليشياته.

وبنهاية المؤتمر تم التوافق على مجلس إدارة للرابطة والمؤلف من 31 عضواً وفي الختام شكر المؤتمر :

المجلس الوطني الكردي في سوريا

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة

مجلس ايزيدي سوريا

منظمة الدفاع عن المعتقلين

مؤسسة سنديان

تيار غد سوريا

اتحاد العام للكتاب والصحافيين في سوريا

ممثلي قوى الثورة بالداخل السوري

الجمعية الوطنية السورية

جميع البرقيات ورسائل التهنئة الواردة وجميع الضيوف الكرام الذين شاركوا في افتتاح أعمال المؤتمر المجد والخلود لشهداء الكرد وشهداء الثورة السورية … بتاريخ 10-11/6/2016

السلطة الرابعة : رابطة المستقلين الكرد السوريين

للاطلاع على احدث الابتكارات العصرية وافضل العروض التجارية اضغط على رابط الاعلان ادناه

شارك