السلطة الرابعة : د علاء الدين ال رشي . اغتيال البريطانية صوت الحقيقة ” جو كوكس ” هو اغتيال للانسانية !

السلطة الرابعة : د علاء الدين ال رشي . اغتيال البريطانية صوت الحقيقة ” جو كوكس ” هو اغتيال للانسانية !

جو كوكس : اغتيال الانسانة ملاك السياسة الاخلاقية في بريطانيا شهيدة القيم .

ماهو دور بريطانيا في الضغط على الدول التي تدير الصراع في سورية ؟

لقد كانت هذه من إحدى مداخلات المناضلة الانسانية جو كوكس (41 عاما) من حزب العمال المعارض، والتي ماتت اليوم متأثرة بجروحها إثر إطلاق النار عليها الخميس في برستال في شمال بريطانيا.

قتلها المتطرف وهو يهتف باسم بريطانيا أولاً، إن نرجسية بعض الناس دفعتهم لاختراع آلهة يسخرها لشهواته، ونزواته… ترايشكه في تعريفه المهمة الاساسية للدولة يذكر أنها مزدوجة تتمثل في الحفاظ على القوة الخارجية وصيانة القانون الداخلي … تتشارك البرلمانية، مع احياء دور الدولة البرطانية العظمى في الشأن السوري .

كانت المسألة السورية مسالة قريبة من قلبها وكانت حجر اساس في قضاياها اعتادت وبشكل روتيني ان تطلب من بريطانيا ان تساعد الضحايا السوريين اخرها كان في الثالث من الشهر الخامس دعت فيها لاسئلة طارئة عن الوضع في مدينة حلب دعت في خطاباها بريطانيا لحماية المدنيين واسقاط معونات جوية على المناطق المحاصرة.

وفي اكتوبر ناقشت فيها القوات المسلحة البريطانية لوضع حل اخلاقي في سوريا وايضا في شهر اكتوبر امتنعت عن التصويت لتدخل عسكري بريطاني في سوريا لانها كانت ضد التدخل العسكري. وإذا كنا نامل انفراجا وسط هذا الخراب فالبداية ممارسة النضال العقلاني وسط هذا الجنون المسعور، ومكافحة الاوهام والاعراض التي تعشعش في العقول وتفتك بالمجتمعات لكي تنتج الازمات وفي ترجمة حرفية لما قالته هذه الشهيدة في خطابها ( ان كل ما يحتاج الشر لينتصر هو عدم فعل شيئ من الأشخاص الجيدين )…

لنفعل شيئا لنقاوم بعقل ولنلتزم بالحرية والتي اول قيمها الانضباط الاخلاقي والفكري ومن دونهما لا ننتصر … باسمي شخصيا وباسم المركز التعليمي لحقوق الانسان وباسم كل سوري اصيل نتقدم بالتعازي لعائلة السيدة جو كوكس، ومواقفك لن يتجاوزها الزمن … ليبارك بكل من استعاذ من هوية عنصرية توقع صاحبها في شر الانا الاحق والاكمل والاشرف والاعقل .

ان اغتيال النائبة البريطانية صوت الحقيقة ” جو كوكس ” هو اغتيال للانسانية  وليرحم الله كل من ناصرنا وألف سلام على روح هذه السياسية الانسانة …

13089938_1201535666557475_811521352_n

الدكتور علاء الدين ال رشي مدير العلاقات العامة بالمركز التعليمي لحقوق الانسان . ألمانيا

السلطة الرابعة : ألمانيا : د. علاء الدين ال رشي مدير العلاقات العامة في المركز التعليمي لحقوق الانسان .

للاطلاع على احدث الابتكارات العصرية وافضل العروض التجارية اضغط على رابط الاعلان ادناه

شارك