السلطة الرابعة : لقاءات تجمع PYD و الائتلاف وهيئة التنسيق في بروكسل وخطة أميركية روسية لعزل هيئة التفاوض !

السلطة الرابعة : لقاءات تجمع PYD و الائتلاف وهيئة التنسيق في بروكسل وخطة أميركية روسية لعزل هيئة التفاوض !

يعقد ممثلين عن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، والائتلاف السوري وهيئة التنسيق الوطنية، عدة اجتماعات في العاصمة البلجيكية “بروكسل” برعاية الاتحاد الاوروبي، لبحث المرحلة القادمة من المفاوضات.

وسيحضر كل من “ألدار خليل” كممثل عن حزب الاتحاد الديمقراطي، و”أنس العبدة” كممثل عن الائتلاف، و “حسن عبد العظيم” كممثل عن هيئة التنسيق، وذلك من أجل دراسة ضم ممثلين كرد إلى المفاوضات.

وفي سياق متصل تجري الهيئة العليا للمفاوضات مباحثات برعاية روسية أميركية سعودية لضم منصتي القاهرة وموسكو ضمن الوفد وتشكيل وفد معارض واحد يناقش ورقة عمل واحدة للخروج بها من اجل ترتيب الحل التفاوضي مع النظام برعاية الاتحاد الأوربي من جهة وبحصور مستشارين فرنسيين واميركيين وروس وصينيين وبريطانيين وألمان من جهة اخرى .

وأكدت مصادر مطلعة ان العمل جار على اشراك هيئة التنسيق والائتلاف والأكراد ضمن وفد مشترك ومراقبة مساعي الهيئة العليا للمفاوضات مع منصتي ” موسكو والقاهرة ”  .

واشارت المصادر إلى ان الاجتماعات بين الائتلاف وهيئة التنسيق تأتي ضمن خطة أميركية روسية تعمل على عزل الهيئة العليا والاعتماد على الائتلاف الوطني منفرداً في حال استمرت بتعنتها السياسي حسب مصدر . اتحاد بريس

وضمن هذا السياق نفى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة عقد أي لقاء بينه وبين حزب الاتحاد الديمقراطي PYD  في ” بروكسل ” جاء هذا النفي عبر بيان صحفي صدر عن الائتلاف قبل ساعات جاء فيه التالي :

بيان صحفي

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المكتب الإعلامي 17 حزيران، 2016 يؤكد الائتلاف الوطني أن جميع اجتماعات ولقاءات وفده، في العاصمة البلجيكية بروكسل مؤخراً تمت بشكل علني، وبمعرفة وسائل الإعلام وتحت نظرها. ويوضح الائتلاف أن اجتماعاته في بروكسل كانت في مجملها مع هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي، في مسعى لتفعيل العمل المشترك بين الطرفين، وتعزيز التعاون بينهما، ودعم الأسس التي تبنى عليها مصلحة الشعب السوري، والاتفاق على النقاط التي وردت في البيان المشترك والذي نشر في ختام الاجتماعات التي ضمت الطرفين على مدار ثلاثة أيام، من 13 إلى 15 حزيران 2016. وبالتالي فإنه لا صحة لأي أنباء تتحدث عن لقاءات سرية من أي نوع، مع جهات أخرى، ولم يعقد وفد الائتلاف أي لقاءات مع الـ PYD أو أي طرف ينتمي إليها أو يمثلها.

بيان

السلطة الرابعة : فريق الرصد والمتابعة 

 

للاطلاع على احدث الابتكارات العصرية وافضل العروض التجارية اضغط على رابط الاعلان ادناه

شارك