السلطة الرابعة :بالفيديو : استشهاد 11 مواطناً سورياً برصاص الجندرما التركية من بينهم ثلاث أطفال و4 نساء !

السلطة الرابعة :بالفيديو : استشهاد 11 مواطناً سورياً برصاص الجندرما التركية من بينهم ثلاث أطفال و4 نساء !

قضى 11 مواطناً سوريا برصاص حرس الحدود التركي مع ساعات الفجر الأولى ليوم الأحد ليلة السبت , وذلك  على خلفية إطلاق النار على مجموعة من السوريين الفارين من المعارك في محافظة إدلب وجرابلس السورية ، مما أسفر عن مقتل 11 مدنيا من بينهم أطفال ونساء, نقلاً عن  ناشطين .

وقالت مصادر في المعارضة السورية إن 11 سورياً  قتلوا برصاص عناصر الجندرما  التركية أثناء  محاولتهم العبور إلى تركيا من بلدة خربة الجوز في محافظة إدلب السورية التي تشهد قصفاً جويا يومياً تنفذه الطائرات الروسية وطيران الأسد .

وذكرت مصادر المعارضة أن القتلى الذي سقطوا عند الحدود السورية  التركية في ريف جسر الشغور الشمالي  ليلة السبت هم من عائلة واحدة  من بينهم نساء وأطفال.

وأكد شهود عيان  سقوط ضحايا مدنيين  في ما سمته بالمجزرة التي نفذتها قوات حرس الحدود التركية من خلال إطلاقها النار عليهم أثناء محاولتهم العبور إلى داخل الأراضي التركية حسب وصف تلك المصادر , معظم الشهداء والجرحى هم  من أبناء مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

  بينما أشار المرصد السوري  إلى مقتل ” 8 ” مواطنين على الأقل من بينهم  4 نساء  و3 أطفال و رجل,  بالاضافة لإصابة 8 مدنيين آخرين بجروح تتراوح بين خطيرة ومتوسطة .

ومن المرجح ان يرتفع عدد القتلى بسبب ان  بعض الجرحى في حالات خطرة.

وتجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقوم حرس الحدود التركية بقتل مدنيين سوريين على الحدود، حيث سبق توثيق عشرات الحالات المشابهة، لكنها المرة الأولى التي يقتل فيها هذا العدد الكبير خلال يوم واحد !

فيديو بثته تنسيقة جسر الشغور يصور جزء مما حصل بالآمس على الحدود التركية السورية 

 

 

السلطة الرابعة : مراسلون : الحدود التركية السورية 

 

شارك