السلطة الرابعة : صالح مسلم رئيس ال “PYD ” يدين تفجيرات مطار إستانبول الإرهابية ويعتبر أي عمل يستهدف المدنيين بالإرهابي.

السلطة الرابعة : صالح مسلم رئيس ال “PYD ” يدين تفجيرات مطار إستانبول الإرهابية ويعتبر أي عمل يستهدف المدنيين بالإرهابي.

أصدرت الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديموقراطية وقيادة حزب ال ” PYD ” بياناً إدانت به لتفجيرات الإرهابية التي وقعت بالأمس في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول جاء فيه التالي : 

بيان إلى الرأي العام

إن التفجيرات التي حدثت البارحة ليلاً في مطار استانبول وراح ضحيتها عدد من المدنيين لا يمكن وصف من قام بها بأنه سوى إرهابي.

وكل من يستهدف المدنيين وكل من يدعم التنظيمات التي توجه بنادقها إلى صدور المدنيين بمثابة صانع للإرهاب وعدو للعالم الحر وللحضارة الديمقراطية.

إن الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية ” مسد ” تدين وتستنكر الفعل الإرهابي في مطار استانبول وتدين الجهة أو الجهات التي تقف ورائه كما تدين جميع من يستخدم التنظيمات الإرهابية بغية تحقيق أجنداتها السلطوية المعادية لإرادة الشعوب؛ كما يتوجه بالعزاء إلى الشعوب في تركيا وإلى عوائل الضحايا متمنين  الشفاء العاجل للجرحى.

كما أن مجلس سوريا الديمقراطية يؤكد بأن حل الأزمة السورية بات من الواجب الدولي ومن المفترض الإسراع به وتقويض كل معرقلاته وخاصة المتعلقة بالأدوار المسيئة التي تقوم بها السلطة في تركيا ودعمها المكشوف لتنظيم داعش الإرهابي.

ونؤكد أيضاً بأن من قام بالتفجير الإرهابي اليوم في مدينة كري سبي/ تل أبيض هو نفسه من قام به في مطار استانبول وقبلها في أي مكان في العالم يحدث فيه مثل هكذا أفعال إرهابية؛ ولن تخفي وقوعها في بعض الأمكنة من اختباء داعميه الأساسيين والذين باتوا معروفين لدى الجميع.

مرة أخرى ندين الإرهاب في كل مكان سواء في تل أبيض أمْ في استانبول أو في أي مكان يقع في العالم وندعو المجتمع الدولي والأسرة باقتلاع هذه الظاهرة وكشف داعميها وتقديمهم للمحاكمة وفق القرارات الصادرة عن المحكمة الدولية لجرائم الإرهاب المستهدف للمدنيين.

الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية- مسد 29 حزيران 2016

السلطة الرابعة : فريق الرصد والمتابعة 

شارك