السلطة الرابعة : مهند لاجئ سوري في ألمانيا عثر على 150 الف يورو وأعادها لصاحبها,رفع لافتة يقول فيها أنا مسلم .

السلطة الرابعة : مهند لاجئ سوري في ألمانيا عثر على 150 الف يورو وأعادها لصاحبها,رفع لافتة يقول فيها أنا مسلم .

نشر الشاب ” مهند ” الاجيء السوري الذي عثر على مبلغ 150 ألف يورو واعادها إلى صاحبها, نشر صورة له يقول فيها أنا مسلم  . وهذه أخلاق المسلم .

وكانت شبكة السلطة الرابعة سبق ونشرت بالآمس نقلاً عن صحيفة بيلد الألمانية ” bild نشرت ما فعله لاجئ سوري يدعى ” مهند محمد “ البالغ من العمر 25 سنة من مواليد مدينة حمص السورية .

1

عثر ” مهند ” على مبلغ ” 150 ” الف يورو في خزانته المهترئة صباح يوم الثلاثاء . هرع بعدها الشاب مهند إلى مركز مكتب الأجانب الذي أخبر الشرطة بدوره عن الأمر لمساعدة الشاب مهند بالعثور على صاحب الخزانة والمبلغ المفقود .

2

وبعد العثور على صاحب الخزانة القديمة تبين انه لا يعلم بمكان النقود حيث يبدو أن الخزانة كانت لعائلته ,والواضح انه رغب باستبدال ” المفروشات ” بمفروشات جديدة وبالتالي وضعها بالطريق العام دون ان يبحث بمحتويات ” الخفية ” حيث يتضح من الصورة ان المبلغ وضع بطريقة مخفية بغلاف خشبي فوق أحد رفوف الخزانة كما يتضح ,

حيث جرت العادة في ألمانيا أن يقوم المواطنين بوضع مفروشاتهم القديمة في كل يوم ” محدد ” من كل أسبوع , في مكان على الرصيف لتأتي شركة متخصصة لاحقاً وتأخذ تلك المفروشات , حيث اعتاد المارة ان لاحظوا ” غرضاً ” ما قد ينفعهم ان يأخذوه مجاناً ودون حرج, فهذا آمر طبيعي ومتعارف عليه بين الناس .

و وفق الصحيفة الألمانية سيحصل الشاب مهند على مكافئة مالية كبيرة بحسب القانون الألماني , مبلغ وقدره “ 4.548،5 € ” .

السلطة الرابعة : ألمانيا : فريق الرصد والمتابعة  

شارك