السلطة الرابعة : بوتين : التسوية النهائية للوضع في سورية بعيدة  جدا جداً …!!!

السلطة الرابعة : بوتين : التسوية النهائية للوضع في سورية بعيدة جدا جداً …!!!

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن التسوية النهائية للوضع في سورية ما تزال “بعيدة جدا”، وذلك في كلمة أمام السفراء ومندوبي روسيا الدائمين قال خلالها إنه: “من الواضح أن التسوية النهائية لا تزال بعيدة جدا جدا”.

واستطرد قائلاً إن “الخبرة المكتسبة في سورية خلال الأشهر الأخيرة، بيّنت بوضوح أنه لا يمكن مواجهة تهديدات اليوم والإرهاب والتحديات الأخرى التي تواجهها البشرية، إلا بتوحيد الجهود على مسار إقامة جبهة واسعة لمكافحة الإرهاب، وهو أمر تدعو إليه روسيا بإصرار”.

وأضاف: “باتت سورية مركزاً لمكافحة الإرهاب. ليس من المبالغة أن نقول إن مصير هذا البلد لن يحدد مستقبل منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل ستتحدد على الأرض السورية نتائج الحرب مع “داعش” الذي اجتمع تحت رايته إرهابيون ومتطرفون من كافة الفئات، سعياً للتمدد إلى العالم الإسلامي بأسره”.

وجدد بوتين تأكيده على بدء تطبيع العلاقات مع تركيا، بعد تقديم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اعتذاراً عن إسقاط الطائرة الحربية الروسية في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وقال الرئيس الروسي:

“أجري، أمس، كما تعلمون، اتصال مع رئيس هذا البلد. من المعروف أيضا أن أنقرة اعتذرت عن إسقاط القاذفة الروسية. مع أخذ ذلك بعين الاعتبار، نخطط في القريب العاجل لاتخاذ إجراءات استعادة التعاون الثنائي”.

السلطة الرابعة : موسكو : العربي الجديد 

شارك