السلطة الرابعة : الكورد ينظمون مظاهرات حاشدة في إسطنبول تحت شعار.لا للانقلاب.لا لسياسة أردوغان !

السلطة الرابعة : الكورد ينظمون مظاهرات حاشدة في إسطنبول تحت شعار.لا للانقلاب.لا لسياسة أردوغان !

شهدت مدينة إسطنبول التركية مظاهرات حاشدة شارك فيها آلاف المتظاهرين من السياسيين والناشطين المؤيدين للكورد  اليوم السبت , تعبيرا عن رفضهم للانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد مؤخراً ، وعبروا عن اعتراضهم أيضا لحالة الطوارىء التي فرضها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان .

المظاهرة خرجت بدعوة وجهها حزب ” الشعوب الديموقراطي ” أهم الأحزاب المؤيدة للقضية الكردية في تركيا ,حيث حصل التجمع الشعبي في حي بشمال مدينة إسطنبول.

هتف المحتجون فيها “لا للانقلاب” فيما توالى الخطباء على منصة كتب عليها “لا للانقلاب . نريد الديموقراطية في الحال”.

دمرتاش زعيم حزب الشعوب الديمقراطي وجه كلمة للحضور الذي مشدداً على عملية السلام وفق الآليات الديمقراطية تحت شعار “وضع الغضب والكراهية والاستقطاب جانبا. المجتمع ينتظر منا السلم”.

والجدير بالذكر ان تركيا تشهد مؤخراً حملة اعتقالات موسعة جرت بعد محاولة الانقلاب التي هزت تركيا ليل 15 إلى 16 تموز/يوليو، حيث قامت السلطات التركية بعملية تطهير واسعة النطاق شملت بشكل خاص المؤسسة العسكرية و الجيش والقضاء والتعليم، وقالت السلطات التركية إن هدفها أنصار الداعية التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية الذي تتهمه أنقرة بتدبير الانقلاب.

وفي سياق متصل جرى بعد أيام من فرض حالة الطوارىء الذي أعلنت عنه الحكومة التركية , سلسلة من الإجراءات, يذكر منها إغلاق قرابة ال 1000 مدرسة خاصة، وتمديد مدة التوقيف الاحتياطي إلى 30 يوما.

السلطة الرابعة : تركيا :  إسطنبول

شارك