السلطة الرابعة : ألمانيا : وزير داخلية بافاريا . منفذ تفجير أنسباخ المشتبه به لاجئ سوري !

السلطة الرابعة : ألمانيا : وزير داخلية بافاريا . منفذ تفجير أنسباخ المشتبه به لاجئ سوري !

أعلن وزير داخلية ولاية بافاريا أن منفذ تفجير أنسباخ المشتبه به لاجئ سوري. وفيما لم يستبعد الوزير البافاري أن يكون التفجير عملا إرهابيا، أعلن المدعي العام أن الكشف عن الأشخاص الذين كان المشتبه به على صلة بهم أمرا مهما.

ذكر وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان أن منفذ تفجير مدينة أنسباخ المشتبه به لاجئ سوري يبلغ من العمر 27 عاما. وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين (25 يوليو/ تموز) أن هذا اللاجئ قدم إلى ألمانيا قبل عامين وقدم طلب لجوء، إلا أن الطلب تم رفضه قبل عام.

وذكر الوزير أن الجاني كان يقطن في أحد مراكز الإيواء في أنسباخ. وأضاف الوزير أن الجاني المشتبه به حاول مرتين من قبل الإقدام على الانتحار، مشيرا إلى أنه دخل لذلك مصحة نفسية. وذكر هيرمان أنه لم يتضح بعد ما إذا كان الجاني ارتكب جريمته بنية الانتحار أم أنه كان يريد قتل أشخاص آخرين، مضيفا أن هذا الأمر سيتضح خلال الأيام المقبلة. وأشار هيرمان إلى أن من بين الضحايا بعض المصابين بجروح بالغة. وذلك على عكس ما ذكرته الشرطة من قبل بأن إصابات ضحايا الهجوم طفيفة على الأرجح.
ذكر وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان أن السلطات الأمنية تفحص حاليا ما إذا كان تفجير مدينة أنسباخ عملا إرهابيا ذا دوافع إسلامية متطرفة. وقال هيرمان “هذا الأمر ليس مستبعدا على الأقل”. وقال المدعي العام ميشائيل شروتبرغر إنه من المهم الآن الكشف عن الأشخاص الذين كان الجاني على صلة بهم.

السلطة الرابعة : ألمانيا :  DW ع.ش (د ب أ، أ ف ب)

شارك