السلطة الرابعة :  إغلاق مكتب ممثلية إقليم “كوردستان ” العراق في روسيا بسبب الأزمة المالية. وحكومة الاقليم تنفي !

السلطة الرابعة : إغلاق مكتب ممثلية إقليم “كوردستان ” العراق في روسيا بسبب الأزمة المالية. وحكومة الاقليم تنفي !

كشف ممثل حكومة اقليم كوردستان في روسيا، اليوم الإثنين، بأنه “تم إغلاق مكتب ممثلية إقليم كوردستان في روسيا بسبب الأزمة المالية”.

وقال ممثل حكومة إقليم كوردستان في روسيا، اسو جنكي بورهان، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، “إنه تم إغلاق مكتب ممثلية إقليم كوردستان في العاصمة الروسية موسكو بصورة نهائية أمس الأحد، وتسليم محتوياته الى الخزينة”

وبين ممثل حكومة إقليم كوردستان، بأنه “لم يتم صرف ميزانيتهم ولا رواتبهم منذ 11 شهرا، وقد عانينا كثيرا لفتح هذا المكتب الذي تم اغلاقه”.

وأضاف جنكي، إنه تم إخطار دائرة العلاقات الخارجية في وقت سابق بأوضاع المكتب في الخارج، لكن يبدو بأننا لسنا وحدنا، فجميع المكاتب اصبحت تعاني من هذه الازمة المالية.

اما بالنسبة للسفارة العراقية في روسيا، قال جنكي “ان السفارة العراقية تعاني كذلك من الازمة المالية، إلا انهم قاموا بتخفيض ميزانيتهم بنحو 30%، ودفعوا ايجار المكتب الخاص بهم مقدما وبتخفيض 30% ايضا”.

يشار الى ان حكومة اقليم كوردستان لها 14 ممثلية في كل من (المانيا – بريطانيا – امريكا – ايران – فرنسا – ايطاليا – اسبانيا – روسيا – بولونيا – استراليا – سويد – بلجيكا – سويسرا) وتصل ميزانيتهم الى 15 مليون دولار في السنة.

السلطة الرابعة : رووداو – اربيل

وفي سياق متصل واتصالات اجرتها شبكة السلطة الرابعة وردتنا الأخبار التالية ضمن هذا السياق حيث قال مسؤول في دائرة العلاقات الخارجية في إقليم كوردستان” لن نغلق الممثليات في الخارج “

أعلنت دائرة العلاقات الخارجية، في إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، عن استمرار عمل الممثليات في الخارج، مؤكدة مراجعة هيكلية عمل الممثليات، وإيجاد حل للمشكلة المالية باسرع وقت. وذكرت دائرة العلاقات الخارجية، في بيان لها أن “الجميع يعلم بالأزمة الاقتصادية التي يمر بها إقليم كوردستان، وأثرت على جميع المؤسسات الحكومية بما فيها عمل الممثليات في الخارج”.

وأضاف، أن “حكومة إقليم كوردستان، تهتم بممثلياتها لتوسيع العلاقات مع المجتمع الدولي، لذلك نسعى بجدية ومنذو فترة مع رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة المالية، لإيجاد الحلول المناسبة لموازنة الممثليات”.

وكان مسؤول إعلام ممثلية حكومة إقليم كوردستان في العاصمة الروسية موسكو شاخوان هركي أعلن، اليوم الثلاثاء، عن إغلاق الممثلية لأسباب مالية، فيما حذرت ممثلية إقليم كوردستان في إيران من اغلاق الممثلية لذات السبب.

السلطة الرابعة : وكالات

شارك