السلطة الرابعة : الحسكة : آيتان فرات. لا صحّة للأنباء عن التوصل لأي اتفاق. والنظام يستخدم الغازات السامّة

السلطة الرابعة : الحسكة : آيتان فرات. لا صحّة للأنباء عن التوصل لأي اتفاق. والنظام يستخدم الغازات السامّة

أكّدت القيادية في قوات الآساييش آيتان فرات أن الأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول التوصل لاتفاقية معلنة بين قوات الآساييش والنظام, ليس فيها شيء من الصحة, بل العكس, لا زالت الاشتباكات مستمرة, ولا زال النظام يقصف المنطقة بالأسلحة الثقيلة, وهناك العديد من الشهداء, والجرحى, إضافة إلى عوائل كثيرة فقدت منازلها.
وعن استخدام النظام الغازات السامة في القصف العشوائي, أوضحت القيادية فرات أن الخبر صحيح, وأن المدنيين تعرضوا لهذا النوع من الغازات – وهي عبارة عن قذائف – على مدى يومين متتاليين.
ولم تنكر القيادية آيتان أن هناك بعض الضغوط من قبل بعض العشائر والشخصيات ووجهاء المدينة للتوصل الى اتفاق. أما عن وصول قياديين عسكريين روس للتوسط لوقف إطلاق النار أيضاً كلام عار عن الصحة.
وأشارت فرات إلى أنهم لم يدخلوا حتى الآن مع النظام في أية مفاوضات رسميّة, وأن ” أمريكا لم تتواصل معنا حول الاشتباكات الجارية مع قوات النظام منذ أيام”.
وأضافت فرات:” سيطرنا على محافظة الحسكة بنسبة حوالي 80% ” منوهة أنه ” ليست هناك حاليا بوادر انتهاء لهذه الاشتباكات, أو وقف إطلاق نار رسمي, وليس هناك شيء رسمي بشان اللقاءات باسم أي مؤسسة حكومية من قبل الإدارة الذاتيّة”.
واختتمت القيادية في قوات الآساييش آيتان فرات حديثها لموقع صحيفة Bûyerpress بالقول:” بكل تأكيد, إذا استمر النظام في تماديه بقتل شعبنا الآمن بهذه الطريقة, فأننا لن نقبل بهذا الأمر إطلاقاً, وسنضع له حداً” .

السلطة الرابعة : حسكة : Bûyerpress

شارك