السلطة الرابعة : الإمارات : سعود بن صقر القاسمي يوجه بنقل الطلبة السوريين في رأس الخيمة مجاناً

السلطة الرابعة : الإمارات : سعود بن صقر القاسمي يوجه بنقل الطلبة السوريين في رأس الخيمة مجاناً

وجه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بنقل الطلبة السوريين المسجلين لدى المدارس التابعة لمنطقة رأس الخيمة التعليمية “الحكومية” بشكل مجاني .
وأوضح عبيد راشد البريكي، مدير فرع رأس الخيمة بمؤسسة مواصلات الإمارات: “إن توجيهات صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، تنص على نقل الطلبة السوريين المسجلين لدى المدارس الحكومية إلى جانب الطلبة المسجلين لدى مراكز التعليم المسائي، بمختلف مدارسهم ومناطق سكناهم، بشكل مجاني حتى نهاية الفصل الدراسي الثالث المقبل، فيما يبلغ مجموع الطلبة المستفيدين من المكرمة نحو 120 طالبا وطالبة” .
وأشار مدير فرع رأس الخيمة بمؤسسة مواصلات الإمارات، إلى أن إدارة الفرع، بجميع محطاتها المنتشرة بمختلف أنحاء الإمارة، حددت أماكن سكن الطلبة المشمولين بالقرار ومدارسهم في وقت سابق وتجري حالياً عملية نقلهم وفق خطط السير المحددة للخطوط التابعة للفرع .
شكر وتقدير

من جانبهم، أعرب أولياء أمور الطلبة السوريين المشمولين بالمكرمة عن بالغ سعادتهم وامتنانهم بالمبادرة الطيبة لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، حاكم رأس الخيمة، لأبناء الجالية السورية من الطلبة وحرصه الدائم على مواصلة مسيرتهم العلمية والتخفيف من معاناتهم جراء الظروف الطارئة التي يمر بها بلدهم .
من جانب آخر، أكد سالم سيف الجابر، رئيس قسم التعليم الخاص بمنطقة رأس الخيمة التعليمية، أن 82 طالباً وطالبة من القطر السوري الشقيق، يقيمون برأس الخيمة .
ويتوزع الطلاب على مراحل دراسية مختلفة، ابتداء من الصف الثاني تأسيسي حتى الصف الثاني عشر، سيدخلون غداً اختبارات خاصة لتحديد المستوى الدراسي للطلبة السوريين، الذين لا يحملون شهادات دراسية مصدقة توضح الفصول، التي يندرجون ضمنها حالياً، وتقيمها المنطقة في مدرسة المنار الخاصة برأس الخيمة .
وأوضح الجابر أن الطلبة المشمولين في الاختبار سيقبلون بعد ذلك في مختلف المدارس الحكومية والخاصة من دون شرط حصولهم على الشهادات المدرسية والإجراءات الخاصة بالإقامة، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، التي تصب في التخفيف من وطأة المعاناة، التي يمر بها الأشقاء السوريون .

السلطة الرابعة : الامارات العربية المتحدة : رأس الخيمة .محمد شاهين . الخليج

شارك