السلطة الرابعة : آزاد كلش : انفجارات داخل مستودع التحالف في شمال شرق سوريا نتيجة خطأ تقني

السلطة الرابعة : آزاد كلش : انفجارات داخل مستودع التحالف في شمال شرق سوريا نتيجة خطأ تقني

شهدت اليوم 26 نوفمبر مدينة تل نمر السورية  سلسلة من الانفجارات داخل أحد المستودعات التابعة لقوات الادارة الذاتية التي يشكل حزب الاتحاد pyd عمودها الفقري ويشرف على قوات سوريا الديمقراطية .

تل تمر هي مدينة استراتيجية تابعة لمحافظة الحسكة , تضم ناحية تل تمر 133 قرية تقريبا .و تبعد 40 كم عن مدينة الحسكة و35 كم عن مدينة رأس العين وتقع على ضفة نهر الخابور و يحدها من الجهة الشرقية الطريق الواصل بين الحسكة ورأس العين، وأما جنوباً فيحد البلدة الأوستراد الذي يصل ما بين حلب والقامشلي.

وبحسب المعلومات أن المستودع هو لاسلحة وذخيرة يشرف عليها قوات التحالف الدولي وهو أحد المستودعات الرئيسية التي يتم من خلاله توزيع الأسلحة والذخيرة على شركاء التحالف على الارض لمواجهة تنظيم الدولة (داعش) .

وبهذا الخصوص أكد أهالي المدينة أن مايقارب أربعة انفجارت متتالية وقعت في المدينة موضحين أنها “ناجمة عن انفجار مستودع أسلحة وذخيرة في معسكر يشرف عليه مقاتلون أميركيون إلى جانب الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي pyd المعروف بأسم وحدات الحماية الشعبية ”.

كما أكدت مصادر طبية في المدينة أن الإنفجار تسبب بسقوط عدد من الجرحى تم نقلهم إلى مستشفى ميداني للعلاج وليس هناك ضحايا .
والجدير بالذكر حتى اللحظة لم يعلق التحالف الدولي على الموضوع الذي يخص المعسكر والذي يقع على بعد 45 كيلومترا عن مدينة الحسكة والذي يتواجد فيه وحدات خاصة لتقديم المشورة لحلفائها الذين يواجهون المنظمات الأرهابية في سوريا .
وافادت بعض وسائل الاعلام أن الانفجار ناتج عن ” خطأ ” وقع أثناء تدريب قوات التحالف حلفائها على كيفية استخدام أزالة الالغام والأنفجار وقع أثناء تفكيك أحد الألغام التي خلفتها المنظمات الأرهابية .

السلطة الرابعة : آزاد كلش

شارك