السلطة الرابعة : القوات الروسية في حَلب تَعتقل عناصر من النظام  بعد اشتباكات مع القوات الكردية!

السلطة الرابعة : القوات الروسية في حَلب تَعتقل عناصر من النظام بعد اشتباكات مع القوات الكردية!

قامت الشرطة العسكرية الروسية  مساء أمس الأحد  بالتدخل لفض اشتباك بين قوات النظام المتمثلة بقوات العقيد “سهيل الحسن” ومعها عناصر من ميليشيا لواء القدس الفلسطيني من جهة ومقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردية من جهة ثانية بمحيط حي بستان الباشا في مدينة حلب.

تدخلت الشرطة الروسية لوقف الاشتباك, ثم قامت باعتقال سبعة عناصر من وحدات حماية الشعب الكردية وأكثر من عشرة عناصر من قوات النظام لتكرار مثل تلك الحوادث لأكثر من مرة, كما قامت بوضع حاجز فاصل بين الطرفين، وكانت حصيلة الاشتباك أربعة جرحى من عناصر النظام؛ أدت هذه الاشتباكات لإثارة الرعب بين المدنيين.

ذكر مصدر مقرب من وحدات حماية الشعب في حلب أن الاشتباك نتيجة حالة التوتر المستمرة بين الطرفين منذ اعتقالها المنسق العسكري بين لواء الباقر والقدس من الميليشيات المقاتلة إلى جانب قوات النظام في حلب قبل عشرة أيام ليقوم الأخير باعتقال خمسة عشر مقاتلاً من وحدات حماية الشعب.

وفي محاولة من النظام للتهدئة عمد إلى مفاوضات, يوم أمس الأحد, دون أن يتمكن من الوصول إلى اتفاق على خلفية مطالبته بإطلاق سراح المنسق العسكري دون أن يتم إطلاق سراح المعتقلين من الجانب الآخر من وحدات حماية الشعب وهو ما رفضته الأخيرة ولم يتم الوصول إلى نتيجة.

 

السلطة الرابعة : المركز الصحفي السوري

 

 القوات الروسية في حلب تعتقل عناصر من النظام والميليشيات الموالية له

شارك