السلطة الرابعة :  العراق : العثور على مقبرة جماعية لضحايا “داعش” بغرب العراق

السلطة الرابعة : العراق : العثور على مقبرة جماعية لضحايا “داعش” بغرب العراق

عثرت السلطات العراقية على مقبرة جماعية تضم جثثا لرجال أعدمهم “داعش” خلال سيطرته على مناطق في محافظة الأنبار قبل نحو عامين. سبق وأعدم التنظيم مدنيين وعناصر أمن قبل أن تستعيد القوات العراقية السيطرة على كل مدن الأنبار.

 المقبرة جماعية تضم رفات أربعين شخصا أعدمهم تنظيم “الدولة الاسلامية” (المعروف إعلاميا بداعش) خلال سيطرته العام 2015 على مناطق في محافظة الأنبار غرب بغداد، وفقا لمصادر أمنية ومحلية اليوم الجمعة (4 آب/أغسطس 2017).

وقال ضابط في الجيش برتبة مقدم ركن لوكالة فرانس برس “عثرنا على مقبرة جماعية تضم جثثا (لأشخاص) أعدمهم تنظيم “داعش” رميا بالرصاص، في منطقة الطاش” الواقعة على الأطراف الجنوبية من مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد). ووفقا للمعلومات المتوفرة، فإن الضحايا جميعهم من الرجال الذين أعدمهم داعش عام 2015.

وأعلنت السلطات العراقية في أيار/مايو الماضي، العثور على ثلاث مقابر جماعية تقع في ثلاث مناطق متفرقة إحداها وسط الرمادي، تضم رفات مدنيين وعسكريين أعدمهم “داعش”. واستولى الجهاديون على الرمادي منتصف 2015 حيث أعدموا أيضا مدنيين وعناصر أمن قبل أن تستعيد القوات العراقية السيطرة على كل مدن الأنبار عام 2016 .

 

السلطة الرابعة : ألمانيا : DW : ا.ف/ ح.ح (أ.ف.ب)

شارك