السلطة الرابعة : ميديا محمود : فعاليات ثقافية يقيمها كُرد سوريا في ألمانيا لدعم استفتاء كردستان

السلطة الرابعة : ميديا محمود : فعاليات ثقافية يقيمها كُرد سوريا في ألمانيا لدعم استفتاء كردستان

منذ أشهر وكرد روج آفا يتنقلون بين المدن الألمانية لإقامة الفعاليات والندوات من أجل دعوة الجالية الكردية إلى المشاركة في المهرجان الكبير الذي سيقام في السادس والعشرين من الشهر الجاري بمدينة كولن لدعم استقلال إقليم كردستان.

القائمون على هذا النشاط هم مجموعة من النشطاء والمثقفين الكرد ينظمون أنفسهم تحت إسم “اللجنة التحضيرية لمهرجان كولن”، حيث أقامت اللجنة أمس الأحد ندوة لأبناء الجالية الكردية في مدينة ديسبورغ وسط مشاركة واسعة من النشطاء الألمان وممثلين عن تيارات سياسية كردية ونشطاء حقوقيين وفنانين وشعراء.

الندوة التي بدأت بدقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم النشيد الوطني الكردستاني، ألقى فيها أعضاء اللجنة التحضيرية كلماتهم التضامنية مع إستقلال كردستان، وهم كل من :شورش محمد، شاهناز احمد، مصطفى، كما وضحوا للحاضرين كيفية الوصول إلى مدينة كولن بأسهل الطرق من أجل المشاركة في المهرجان الكبير.

كما ألقى السيد أبو جوان كلمته كممثل عن حزب الوحدة، مؤكدًا دعم الحزب للإستفتاء، قائلًا “في كل مكان يرفع فيه العلم الكردي، سنكون هناك حتمًا”، كما تحدث السيد كمال من حزب الإجتماعي الكردستاني عن أهمية الاستقلال ودعمهم للمشروع الكردي، وأيضًا ألقى الناشط الحقوقي علي عيسو كلمته التي أكد فيها أهمية دعم المشروعين الكرديين في كل من كردستان العراق وفيدرالية الشمال السوري.

وعن أهمية الفعاليات الداعمة لإستفتاء كردستان، صرحت شهناز أحمد من اللجنة التضحيرية لمهرجان كولن، لموقع السلطة الرابعة، بالقول “علينا أن نضع الخلافات الحزبية جانبًا ونتوجه معًا بيد واحدة لدعم المشروع الكردي في إقليم كوردستان وتحقيق الحلم الكردي الذي لطالما إنتظره أجدادنا”.

في ختام الندوة غنى الفنانيين الكرديين: محمد أوسي وريبر مراد، أغاني ثورية داعمًا لاستقلال كردستان، وأيضُا” ألقت الشاعرة أسمهان حسن شعرًا جسدت فيه معاناة الشعب الكردي وحلمه بالإستقلال.\

 

السلطة الرابعة : ميديا محمود:  ألمانيا

شارك