السلطة الرابعة : صحيفة تركية تنشر صورة للرئيس مسعود البرزاني مقطوع الرأس !!!

السلطة الرابعة : صحيفة تركية تنشر صورة للرئيس مسعود البرزاني مقطوع الرأس !!!

نشرت صحيفة يني عقد التركية المقربة من الحكومة التركية كاريكاتيرا مثيرا للجدل يتضمن رأسًا مقطوعة لرئيس إقليم كردستان العارق مسعود البرزاني !!!

يذكر أن استفتاء كردستان العراق المقرر له بعد غد داخل الإقليم بدأ من خلال الجاليات الكردية خارج الإقليم الإدلاء بأصواتها إلكترونيا في الاستفتاء على انفصال الإقليم عن العراق.

ونقلت وكالة الأنباء الكردية “رووداو” عن المدير العام للبيانات في المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان العراق، كاروان جلال، قوله، أمس الجمعة، إن أبناء الجالية الكردية المقيمين في الصين بدأوا بالتصويت في الاستفتاء.

وأضاف جلال أن الفارق الزمني بين كردستان والصين جعل عملية التصويت تبدأ في هذا التوقيت.

ومن المتوقع أن تبدأ عملية التصويت في أوروبا والدول الأخرى، يومي السبت والأحد على أن تبدأ الإثنين في عموم المناطق داخل الإقليم.

هذا، وكشفت المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان العراق في بيان عن آلية تسجيل الناخبين في الخارج وتصويتهم في الاستفتاء.

وأفاد بيان المفوضية بأن الشخص الذي يرغب بالتصويت يجب أن يكون من مواطني محافظات إقليم كردستان العراق أو المناطق المتنازع عليها من الذين يعيشون خارج العراق حاليا، وألا يقل عمره عن 18 عاما، وأن يكون له اسم في قاعدة بيانات لدى المفوضية، مؤكدة أن الاعتماد على الجنسية العراقية سيكون الأساس في القبول بالمشاركة في الاستفتاء.

“وكان مسعود البرزاني قد وجه حديثا إلى تركيا التي تعارض استفتاء الإقليم بشدة قائلا: أتمنى أن لا يؤثر الاستفتاء على علاقاتنا مع تركيا، لكننا لن نقبل التهديد من أحد، وأرغب أن تصل رسالتي بوضوح للمسؤولين الأتراك بعدم استخدام لغة التهديد معنا، لأننا لن نقبل التهديد من أي دولة أو شخص، ما الذي قمنا به؟ شعب يقول: نريد أن نستقل، تفضلوا وأسألونا لماذا تقولون ذلك؟ وما الذي جعلكم تطالبون بهذا؟ وبدل التهديد فليقولوا ماذا تريدون؟ نحن سنجري الاستفتاء وليأتوا ليبيدونا”.

 

السلطة الرابعة : الزمان التركية

شارك