السلطة الرابعة : نظام الأسد وطهران . سنستعيد كل المناطق التي يسيطر عليها الكُرد في سوريا

السلطة الرابعة : نظام الأسد وطهران . سنستعيد كل المناطق التي يسيطر عليها الكُرد في سوريا

ردت بعض الأحزاب المنضوية تحت مظلة الإدارة الذاتية بكوردستان سوريا على هذه التهديدات بالقول:

“لن يتكرر سيناريو كركوك في كوردستان سوريا”، في إشارة إلى تسليم مدينة كركوك للحشد الشعبي المقرب من إيران

خلال الزيارة التي أجراها للعاصمة الروسية موسكو، قال نائب الأمين لحزب البعث السوري، هلال الهلال،

إنه “لا توجد خطوط حمراء أمام الجيش السوري، وسيدخل إلى كافة مناطق سوريا”.

منذ عدة أيام يوجه الرئيس السوري، بشار الأسد، إلى جانب عدد من المسؤولين السوريين والإيرانيين، تهديدات لكوردستان سوريا، ويطالبون بتسليم كافة المناطق للحكومة السورية.

وبعد سيطرة قواته على مدينة دير الزور، قال الرئيس السوري إن حلفاء سوريا وعدوا باستعادة مدينة الرقة وكافة المناطق الواقعة في كوردستان سوريا، وبسط سيطرة الحكومة السورية عليها.

وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن قيادي في القوات الموالية للجيش السوري قوله، إن “المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية هي جزء من الأراضي السورية، وأن الحكومة السورية ستستعيد السيطرة عليها في المرحلة القادمة”.

وأضاف القيادي السوري، بحسب رويترز، أن “رسالتنا لقوات سوريا الديمقراطية وداعميها في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، واضحة، وهي أن الأراضي التي استعادوها من قبضة تنظيم داعش هي أراضٍ سورية”.

كما تحدث عن مصادر الطاقة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، وقال: “لن نسمح لأحد بالسيطرة على الثروات الطبيعية التي تخص حياة المواطنين شرقي البلاد، مثل النفط وغيره، كما لن نسمح بإنشاء كانتونات أو إدارة ذاتية”.

وسبق لعلي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، أن صرح في وقت سابق من العاصمة السورية دمشق، بالقول إن “مدينة الرقة ستتحرر على يد الشعب والدولة السورية، كما ستسيطر على منطقة شرق الفرات (يقصد كوردستان سوريا) من جديد”.

وتأتي تصريحات المسؤولين السوريين وحلفاء دمشق في وقت دخلت فيه الحرب ضد تنظيم داعش مرحلتها النهائية، وتمكن الجيش السوري وحلفاؤه، وبدعم الطيران الحربي الروسي، من استعادة السيطرة على مساحات واسعة من البلاد.

من جانبها ردت بعض الأحزاب المنضوية تحت مظلة الإدارة الذاتية بكوردستان سوريا على هذه التهديدات بالقول: “لن يتكرر سيناريو كركوك في كوردستان سوريا”، في إشارة إلى تسليم مدينة كركوك للحشد الشعبي المقرب من إيران.

السلطة الرابعة : أربيل : رووداو

شارك