السلطة الرابعة : مستشارة الأسد: ما جرى في العراق يجب أن يشكل درساً لقوات سوريا الديمقراطية

السلطة الرابعة : مستشارة الأسد: ما جرى في العراق يجب أن يشكل درساً لقوات سوريا الديمقراطية

قالت بثينة شعبان، المستشارة الإعلامية والسياسية للرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، إن “ما جرى في العراق يجب أن يشكل درساً لقوات سوريا الديمقراطية وللنزعات الانفصالية”.

وأضاف شعبان في تصريح صحفي تابعته شبكة رووداو الإعلامية، أن “الاعتراف القطري بالتورط في الأزمة السورية مقدّمة لاعتراف باقي الأطراف”.

وأشارت إلى “أننا لن نسمح بالاستفراد في استهداف حزب الله لأن مصيرنا مشترك”، موضحة أنه “أثبتت الجغرافيا والتاريخ أن تعاوننا مع حزب الله وإيران ذات أهمية كبيرة لكل الأطراف”.

وأكدت المستشارة الإعلامية والسياسية للرئيس السوري أن “إسرائيل تدرك جيداً قوة محور المقاومة ولن تغامر بعدوان جديد”، لافتة إلى أن “أمن لبنان من أمن سوريا وأمن سوريا من أمن لبنان”.

وبشأن مؤتمر سوتشي المقرر تنظيمه في روسيا، أفادت شعبان، “أننا جاهزون للحضور في سوتشي، وأن الحكومة السورية كانت ولا زالت السباقة في التجاوب مع أي جهد لحل الأزمة السياسية”.

ولفتت إلى أن “ما جرى في العراق يجب أن يشكل درساً لقوات سوريا الديمقراطية وللنزعات الانفصالية”.

وعن دور التحالف الدولي في استعادة الرقة من داعش، قالت إن “قوات التحالف الدولي دمّرت الرقة بالكامل أمام صمت كامل للإعلام الدولي”.

وبشأن التواجد العسكري التركي في إدلب، أوضحت أن “وجود القوات التركية على أرضنا غير شرعي وسنتعامل معه على هذا الأساس في الوقت المناسب”.

السلطة الرابعة : رووداو : أربيل

شارك