السلطة الرابعة : شعبان، الروس وعدونا بانسحاب تركيا الكامل ، ولافروف يقول سمحنا لتركيا بالتوغل وفق اتفاق أضنة – من نصدق !؟

السلطة الرابعة : شعبان، الروس وعدونا بانسحاب تركيا الكامل ، ولافروف يقول سمحنا لتركيا بالتوغل وفق اتفاق أضنة – من نصدق !؟

صرحت مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان بأن ما وصفتهم بالأصدقاء الروس وعدوا الحكومة السورية بأن الجيش التركي سينسحب من كافة الأراضي السورية .
وأضافت شعبان بأننا نصدق الأصدقاء الروس !!

وفي سياقٍ متصل صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن روسيا سمحت لتركيا بالتوغل عسكرياً في الأراضي السورية وفق إتفاقية أضنة المبرم بين الحكومة التركية و نظام الأسد !

وقال لافروف : إن موسكو وأنقرة، اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود السورية، بالاستناد إلى اتفاقية أضنة المبرمة بين تركيا وسورية عام 1998.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السلوفاكي ميروسلاف لاجاك، الذي يتولى الرئاسة الدورية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأوضح لافروف أن تركيا وروسيا اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الصادرة عن الإرهابيين على الحدود السورية، استنادا لاتفاقية أضنة، خلال القمة الثلاثية بين زعماء تركيا وروسيا وإيران، في سوتشي الأسبوع المنصرم.

كما لفت لافروف إلى أن قمة سوتشي، تناولت قضايا مثل الوضع في إدلب، والحل السياسي في سورية وانسحاب الولايات المتحدة منها.

وشدد على أن الولايات المتحدة غير قادرة على توفير الأمن في “المنطقة العازلة” المزمع إقامتها شمال شرقي سورية.

ولفت إلى أن هدف الولايات المتحدة هو “تقسيم سورية وإقامة دويلة” في شرق البلاد.

 

السلطة الرابعة : ألمانيا : وكالات .

شارك