السلطة الرابعة : من سجنه.. البرلماني المعتقل ” صلاح الدميرتاش ” يوجه رسالة إلى الرئيس البرزاني . التفاصيل ؟

السلطة الرابعة : من سجنه.. البرلماني المعتقل ” صلاح الدميرتاش ” يوجه رسالة إلى الرئيس البرزاني . التفاصيل ؟

وجه الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش، رسالة الى رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني من سجنه.

ودعا دميرتاش بارزاني الى عدم التخلي عن جهوده لتحقيق الوحدة القومية، وفيما لفت الى ان غياب هذه الوحدة هو السبب في كل الكوارث والمعاناة والمآسي التي يعاني منها الكورد.

واشار دميرتاش الى ان الزعيم بارزاني بذل الكثير من الجهود من اجل تحقيق هذه الوحدة.

 

ويقيم دميرتاش في سجن تركي منذ نحو عامين بتهمة التواطؤ مع حزب العمال الكوردستاني المصنف كتنظيم ارهابي في تركيا، حيث يطالب الإدعاء التركي بسجنه لمدة تزيد عن 140 عاما.

وفيما اذا كان قد تلقى دميرتاش اي رسالة من بارزاني منذ ان تم الحكم عليه بالسجن، قال “عندما زار تركيا (الرئيس بارزاني) وعندما زار وفد من حزبنا اربيل والتقوا بسيادته ، نقلوا لي تحياته الحارة ..غير ذلك لارسائل متبادلة بيننا “.

وتابع “شعرت دائماً بأن بارزاني ينظر لي كأخ وشخص عزيز، وانا نفس الشيء، اقدم له محبتي واحترامي الفائق .. وعن طريقكمابعث له بتحياتي  الحارة”.

واضاف “لإنهاء كل الكوارث والمآسي التي يعاني منها الكورد لاسبيل سوى الوحدة القومية وقد بذل سيادته (الرئيس بارزاني) جهوداً كبيرة في هذا الجانب وارجو منه ان لايتخلى عن هذه الجهود كي لانفتقد روح الوحدة القومية الكوردية ..اتمنى له النجاح والصحة الدائمة”

 

السلطة الرابعة : ألماتيا : أربيل (كوردستان 24)

شارك