السلطة الرابعة : واشنطن : عاجل : جنرال أميركي. باقون في سوريا لدعم حلفائنا الكورد حتى تحقيق أهدافنا كاملة. التفاصيل؟

السلطة الرابعة : واشنطن : عاجل : جنرال أميركي. باقون في سوريا لدعم حلفائنا الكورد حتى تحقيق أهدافنا كاملة. التفاصيل؟

عاجل : الآن في جلسة الكونغرس الأميركي


أعلن الجنرال جوزيف فوتيل ، قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، قواتنا ستبقى في سوريا حتى نحقق أهدافنا وهدف حلفائنا الكرد في سوريا .

حيث أكد قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل اليوم (الخميس)، بأن إنتهاء معركة داعش لا يزال بعيداً و أن النظام الإيراني يسعى للهيمنة على دول المنطقة.

وقال الجنرال فوتيل خلال جلسة استماع له في الكونغرس، إن «انتهاء المعركة ضد داعش (لا يزال بعيداً) ومهمتنا لا تزال كما هي».

وأضاف: «المتطرفون الخارجون من آخر معقل للتنظيم في الباغوز (شمال شرق سوريا) لا يزالون (غير تائبين)، ومستعدون للعودة إلى القتال رغم القضاء على قاعدتهم في سوريا».
وأفاد قائد القيادة المركزية الأميركية بأن جهود التحالف الدولي متواصلة في حرب داعش بالعراق وسوريا.

و كانت الولايات المتحدة الأميركية قد أعلنت سابقا بأنها باقية في سوريا حتى إنتهاء النفوذ الإيراني و خروج القوات الأجنبية و تحقيق الإنتقال السياسي الديمقراطي في سوريا و تطبيق قرارات مجلس الأمن (2254) ذات الصلة و إجراء إنتخابات برلمانية و رئاسية بإشراف أممي و كتابة دستور جديد للبلاد .

و كان مجلس سوريا الديمقراطية قد تمسكت بهذه المطالب للتغيير الديمقراطي في سوريا و ضمان حقوق المكونات السورية بالكامل و ضمان وحدة البلاد و النظام اللامركزي .

السلطة الرابعة : ألمانيا : واشنطن : وكالات

 

شارك