السلطة الرابعة :  الدكتور سعد الدين ملا : نحن كمؤسسة Vejîn نساند مشروع ” اتحاد مجالس الكورد ” وندعوا المستقلين للإنضمام والمشاركة . التفاصيل ؟

السلطة الرابعة : الدكتور سعد الدين ملا : نحن كمؤسسة Vejîn نساند مشروع ” اتحاد مجالس الكورد ” وندعوا المستقلين للإنضمام والمشاركة . التفاصيل ؟

بالفيديو : تصريح

قال الدكتور سعد الدين ملا : بأنهم كمؤسسة Vejîn يساندون اتحاد مجالس الكورد إيماناً منهم بأن أي حركة او حزب او تنظيم مجتمع مدني او حتى الشخصيات الوطنية التي تشعر بالمسؤولية، عليها ان تساند كل ما يؤدي الى توحيد وتكامل الجهود في خدمة القضية الكوردية.

 

نحن نساند في مشروع اتحاد مجالس الكورد، في الشتات وحتى في الوطن، فكل قوى الحركة الكردية، احزاب سياسية أو مثقفين او تنظيمات مجتمع مدني شخصيات او اي شخصية وطنية وكل من يجد نفسه في موقع المسؤولية عليه ان يقترب من العمل بايجابية كي نكمل بعضنا، لأجل هذا نحن نساند هذا المشروع لينجح في تحقيق أهدافه التي تم الإعلان عنها والتي اضطلع عليها الجميع.”

 

وحول مؤسسة ڤَژين قال السيد الملا بأنهم مجموعة من المستقلين ينشطون في الساحة الكوردية في الداخل والخارج على حد سواء، وأضاف نحن مستقلون ونسعى لان نبقى كذلك.

وفِي معرض حديثه عن الوضع الكوردي خاصة والوضع السوري بشكل عام، افاد الدكتور سعد الدين ملا بأنهم فقدوا الأمل تماماً في المعارضة والنظام على حد سواء فيما يخص حقوق الشعب الكوردي.

 

نحن كحركة فژين ننشط منذ سنين بمجموعة من المستقلين ونسعى كي نحافظ على استقلاليتنا 

بالنسبة لما يحدث في سوريا فقد فقدنا الأمل تماماً في المعارضة والنظام على حد سواء بل وجدنا ان احدهما أسوأ من الآخر فيما يتعلق بالقضية الكوردية.
وجدنا ان الطرفين فيهما قابلية ان يلتقوا ويتفقوا ضد المسألة الكوردية وضد الكورد الذي يسعون لنيل حقوقهم، نحن نتوقع منهم ان يحاربوا الكورد بكل ما لديهم من وسائل، سواء العسكرية او الأمنية او السياسية، وهم ليس لديهم نية لمنح الكورد حقوقهم المشروعة.

لذلك وجدنا ان الحركة الكوردية أولويتها العمل بشكل موحد وليس بشكل فردي، عليهم ان يعملوا تحت مظلة سياسية موحدة.

لا اعني ان يتوحدوا في تنظيم لكن ان عيهم ان يلتفوا جميعاً حول الثوابت الوطنية وان يوحدوا اصواتهم وموقفهم وقواتهم العسكرية وعلاقاتهم الديبلوماسية ليصبحوا بحق ممثلين للشعب الكوردي ويكونوا موحدين ومستقلين في مجابهة النظام والمعارضة، داخل وخارج سوريا.”

يمكنكم مشاهدة تصريح الدكتور سعد الدين الملا ” بالفيديو ” على الرابط  الرسمي المرفق لصفحة الإتحاد الرسمية   : 

https://www.facebook.com/361717321220450/videos/307488433278628/

 

السلطة الرابعة : ألمانيا : إتحاد مجالس الكورد 

شارك