السلطة الرابعة : الفنان الشهير : إلهام المدفعي .أصولي كوردية وتاريخي وأهلي موجودون في إقليم كوردستان !

السلطة الرابعة : الفنان الشهير : إلهام المدفعي .أصولي كوردية وتاريخي وأهلي موجودون في إقليم كوردستان !

أعلن المغني والعازف العراقي المعروف، إلهام المدفعي، خلال زيارته إلى أربيل أن أصوله كوردية، مضيفاً: “تاريخي وأهلي موجودون في إقليم كوردستان”.

وقال المدفعي بشأن إنتاج شبكة رووداو الإعلامية فيلماً وثائقياً عن حياته ومسيرته الفنية: “تلقينا دعوة من رووداو ونحن ننتظر هذا الشيء منذ فترة للحديث عن الجزء الذي لا يعرفه أحد عني وعن عملي والموسيقى التي أقدمها”.

وأوضح الفنان الذي يبلغ من العمر 77 عاماً: “أنا إلهام بن حسن فهمي المدفعي، لقب والدي هو دزيي والمدفعي هو صنف العسكرية الذي كان يخدم فيه منذ البداية”، مبيناً: “كما أن والدتي شيروانية من شيروان مزن”.

ومضى بالقول: “أهلي وتاريخي كله هنا لكن لم تسنح الفرصة سابقاً للمجيء والبقاء لفترة رغم أني حاولت ذلك قبل 3 أو 4 أعوام”.
 
وأشار إلى أنه “كنا فرحين بالانفتاح ونريد أن نقوم بشيء لأن الأجواء ملائمة هنا للعمل بأريحية لكن واجهتني ظروف صعبة بعد ذلك ما أجبرت على العودة إلى عمان وبيروت والقاهرة”، مستدركاً: “لكن الحياة مستمرة ويمكن أن نأتي إلى هنا في أي وقت”.

وعرف المدفعي منذ بداية مشواره الفني بالدمج بين عزف الغيتار الغربي والأغنية الفلكلورية العراقية، وهو من الأوائل الذين قاموا بعمل فرقة موسيقية في العراق عرفت باسم الأعاصير قبل أن ينتقل إلى انكلترا لدراسة الهندسة، والعمل  مع فرقة موسيقية في البيت البغدادي في لندن، وبعد ذلك عاد إلى العراق وغادره عدة مرات إلى أن استقر في عمان وحصل على الجنسية الأردنية.

 

السلطة الرابعة : رووداو – أربيل

شارك